"خيانة عهد" على مبدأ "الأقارب عقارب" مع رصد للمشاكل المُعاصرة

13:00
01-05-2020
أميرة عباس
"خيانة عهد" على مبدأ "الأقارب عقارب" مع رصد للمشاكل المُعاصرة

تطل الممثلة المصرية يسرا خلال الموسم الرمضاني الحالي عبر مسلسل "خيانة عهد" الذي تُجسِّد فيه شخصية "عهد" التي تمتلك مصنع ملابس، وتنهمك في حل مشاكل أشقائها في العمل وتهمل نجلها فتتعرّض للمصائب، وهو إنتاج مشترك بين شركة العدل غروب والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والعمل من تأليف أمين جمال وأحمد عادل، إخراج سامح عبد العزيز، ويشارك في بطولته إلى جانب يسرا كل من حلا شيحة، خالد سرحان، جمانة مراد، عبير صبري، بيومي فؤاد، خالد أنور وغيرهم.

يُعَد هذا العمل من نوع المسلسلات الإجتماعية التي ترصد قضايا مُعاصرة لكن يأتي الخط الرئيسي لِمسلسل "خيانة عهد" حول المشاكل الأُسرية حيث تتعرّض البطلة للخيانة والكذب من شقيقها وشقيقتها، بموازاة القصة الرئيسية، يتناول العمل موضوع تعاطي المخدرات وبعض المشاكل التي يُعاني منها جيل الشباب ومنها ما رصدتها الحلقة الثالثة مع مشهد ممارسة العلاقات الحميمة بطريقة "أونلاين" وما يستتبع ذلك الأمر من مشاكل، كما نجد كل شخصيات العمل متورّطة في مآزق مختلفة.

 

تتطوّر أحداث المسلسل كي نكتشف تباعاً سبب الحقد الذي يجعل أفراد عائلة البطلة يسعون لخيانتها عبر تدبير المكائد لها، ولم تتبلور الصورة بعد للكشف عن سبب هذا الحقد رغم أنّ أفراد عائلتها يُظهرون لها محبّة عارمة إذ أنّهم أصحاب وجوه مزيّفة!

إلى جانب ذلك، ما لفتنا أنّ كل حلقة تُختتَم بمشهد يزيد من نسبة تشويق المُشاهِد لمعرفة مستجدات الحلقة القادمة. ونستطيع القول أنّ مسلسل "خيانة عهد" يرتكز في قصته وتيمته الدرامية على موروث إجتماعي شعبي بِمبدأ المَثَل القائل "الأقارب عقارب" بمعنى غدر الأقارب ويكون في معظم الأحيان لأسباب مادية مثل الإرث، وبعد كل محاولات الإنتقام من البطلة، نعتقد أنّ هذا المسلسل سيأتي بخلاصة إنتصار الكارما!