جو أشقر يطلق "بيروت شتقتلّا" برعاية وزارة السياحة اللبنانيّة

أطلق الفنّان اللبنانيّ جو أشقر أغنيته الجديدة "بيروت .. شتقتّلا"، المهداة لستّ الدنيا بيروت، برعاية وزارة السياحة اللبنانيّة، وبحضور معالي وزير السياحة اللبنانيّ وليد نصّار الذي حضر الحفل إلى جانب كوكبة من أهل الفنّ، والسياسية، والإعلام، والمجتمع.

وقد أراد أشقر أن يروّج برعاية وزارة السياحة اللبنانية لإنطلاق موسم الصيف السياحيّ في لبنان من خلال هذه الأغنية ذات الكلمات البسيطة واللحن الجذّاب وأجواء النوستالجيا والحنين إلى أيّام بيروت الجميلة. وقد أشرف على صناعة هذه الأغنية الشاعر اللبنانيّ سمير نخلة، ولحّنها ووزّعها جو أشقر نفسه.

وكان أشقر قد صوّر الأغنية على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج اللبنانيّ جيمي بو عيد بعدما إختار للتصوير فكرة مميّزة نفّذها في أحد شوارع العاصمة ناقلاً نبضها الشعبيّ من خلال مشاركته الغناء مع مجموعة من الشبّان، لينتقلوا جميعاً في نهاية الكليب للتجمّع في وسط بيروت التجاريّ ضمن أجواء مميّزة من الحماسة والحيويّة.

وقد شارك جو أشقر المدعوين إلى حفل إطلاق العمل الجديد فرحته بإطلاق الأغنية والفيديو كليب الجديد من خلال لوحة فنيّة عفويّة قدّمها على المسرح بمشاركة عدد من الأطفال الذين إرتدوا اللون الأبيض، ونفّذوا لوحة فنيّة عفويّة أشرف عليها طوني البايع، موجهين رسالة الأمل والسلام من خلال التلويح بالرايات البيضاء، وملتفّين حول الفنّان جو أشقر على المسرح، ليطلّ الفنّان باسم عثمان معهم ايضاً منشداً بصوته العذب "بيروت" بطريقة مميّزة.

هذا وشكر أشقر جميع الحاضرين الذين لبّوا دعوته للإحتفال بالعمل الجديد متمنياً لستّ الدنيا بيروت النهضة مجدداً من قلب رماد الأزمات التي عصفت بها في السنوات الأخيرة.