تعرّف على تفاصيل مسلسل "دانتيل" مع سيرين عبد النور ومحمود نصر قبل عرضه في هذا الموعد!

رغم الظروف المأساوية في بيروت، وحالة الحزن التي تعترينا جميعاً كَلبنانيين وعرب، ينطلِق عرض مسلسل "دانتيل" يوم الأحد في الثالث والعشرين من شهر آب/أغسطس الحالي، وهو المسلسل الذي أنتجته شركة Eagle Films/ المنتج جمال سنان، للمخرج المثنى صبح، سيناريو وحوار سماء عبد الخالق وإنجي القاسم، على أن يعرض بدايةً عبر منصة شاهد VIP.

يجمع هذا المسلسل النجمة اللبنانية سيرين عبد النور، الممثل السوري محمود نصر والقدير سلوم حداد بمجموعة من نجوم الدراما بينهم: سارة أبي كنعان، زينة مكي، نهلة داوود، نيكولا دانيال، وسام فارس وغيرهم.

من جهة أخرى، كان من المفترض عرض مسلسل "دانتيل" خلال السِّباق الرمضاني للعام الجاري لكن لم يُتمكّن من إنجازه للّحاق بالموسم المذكور بسبب الإجراءات الإحترازية للوقاية من وباء كورونا.

أما لناحية قصته، فهو يقدم قصة اجتماعية مشوّقة تجمع أبطال العمل في دار أزياء عريق بإسم "دانتيل" حيث تبدأ الأحداث عشية مرور خمسة وثلاثين عاماً على افتتاح المشغل، لتتكشف أسرار وحكايات أبطالنا، ما يقلب الأحداث رأساً على عقب. ويتخلل العمل قصص حب وفراق ويطرح لقضايا مثيرة للجدل.

في هذا السياق، نشير إلى أنّنا كنا سبق وكشفنا منذ عدة شهور إلى أنّ الخط الدرامي العريض لهذا العمل يأتي تحت نوع Love Story أي قصة حب تجمع البطليْن إلى جانب عدّة خطوط درامية أخرى. وهو مستوحى من مسلسل Velvet الذي يتمحور حول قصة تدور خلال خمسينيّات القرن الماضي في إسبانيا حيث يدخل وريث شركة أزياء في علاقة رومانسية مع خياطة جميلة تعمل في الشركة رغم اعتراض أسرته على ذلك، فتتوالى بعدها الأحداث ليواجه البطلان العديد من العوائق في علاقتهما بين الأسرة والعمل. نضيف إلى ذلك لنشير بأنّ الدراما الإسبانية إشتقّت من هذا العمل مسلسلاً آخر تحت عنوان Velvet Collection. أما النسخة العربية فستأتي بتفاصيل أخرى ضمن قالب يتلاءم مع مجتمعنا العربي.