تطورات جديدة في قضية فاطمة المؤمن.. قرار صادم!

تطورات جديدة في قضية فاطمة المؤمن.. قرار صادم!

شهدت قضية الفاشينيستا الكويتية فاطمة المؤمن تطوارات جديدة في جلسة أمس الخميس، إذ رفضت المحكمة الكويتية إخلاء سبيلها بعد تسببها بحادث مروري ذهب ضحيته شخصان، وأصيب آخرون العام الماضي.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن دائرة الجنح المستأنفة برئاسة المستشار سالم العسعوسي رفضت إخلاء سبيل فاطمة المؤمن، وقررت استدعاء ضابط المباحث في جلسة 25 يناير/كانون الثاني الجاري.

وتطالب الفاشنستا الكويتية المسجونة منذ سبتمبر/أيلول العام الماضي، بإلغاء حكم حبسها لمدة ثلاث سنوات وسحب رخصة قيادتها لمدة سنة، لكنها لم تنل مطلبها خلال عدة جلسات محاكمة.

وقضت محكمة الجنح الكويتية في 25 أكتوبر/تشرين الأول، بحبس فاطمة المؤمن 3 سنوات وتوجيه 10 تهم إليها: القتل الخطأ - الإصابة بالخطأ - قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدّرة - تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقرّرة - تجاوز الشارة الضوئية الحمراء - قيادة مركبة برعونة - قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول - قيادة مركبة بدون حمل ترخيص لتسييرها - التسبّب بإلحاق الضرر بممتلكات الغير - إلحاق الضرر بالممتلكات العامة.

ووقع الحادث المروع فجر يوم 24 أغسطس/آب من العام الماضي 2023، على تقاطع شارع السور مع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز في الكويت.

وتسبب الحادث والخسائر البشرية التي تسبب بها بردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، وسط مطالب بالتحقيق في الحادثة ومحاسبة فاطمة المؤمن.

ويترقب كثير من متابعي فاطمة المؤمن المتعاطفين معها نتائج المحاكمة وجلساتها، معتبرين أن الحادث غير مقصود، ولا يستوجب تلك العقوبة القاسية على حد وصف البعض منهم.