تامر حسني: "محاربتي من صحافي وفنان شجعتني لكتابة وتلحين أعمالي الغنائية"

تامر حسني: "محاربتي من صحافي وفنان شجعتني لكتابة وتلحين أعمالي الغنائية"

شارك نجم الجيل تامر حسني، عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، منشوراً كشف من خلاله أنّ محاربة صحافي وفنان له، هي السبب الذي دفعه الى كتابة وتلحين أعماله الغنائية.

في هذا الإطار، نشر تامر حسني، عبر صفحته الرسميّة على فيسبوك، مقطع فيديو جمع فيه الأغاني التي كتبها ولحّنها بنفسه، وأرفق حسني الفيديو بمنشور مطوّل، كتب فيه باقتضاب: " في بداية حياتي، لم أكن مصمما على كتابة، وتلحين أعمالي الغنائية".

وكشف تامر حسني الأغنية الأولى التي تولّى تلحينها في حياته، كاتباً: " الأغنية الأولى التي قمت بتلحينها في حياتي، اسمها " راحت حبيبتي"، من ألبوم تامر وشيرين، وكانت الأغنية من كلمات الشاعر الكبير بهاء الدين محمّد،  وأنتم تعلمون حجم النجاح الذي حققه الألبوم حينها".

وتابع تامر كاتباً: " في ذلك الوقت، انتقدني أحد الصحافيين، مع أنّ " راحت حبيبتي"، كانت من أنجح الأغنيات في الألبوم، وأكثرها تأثيراً في الشباب".

واستطرد حسني كاتباً: " من بعدها أصدرت أغنية " عيونه دار"، وفزت بمسابقة كبيرة حينها في مصر، وحصدت لقب أغنية القرن، ليعود الصحافي نفسه وينتقدني. تخيّلوا أنّ عملاً حاصل على لقب جميل، وما زال يتحارب".

وأعلن تامر حسمني في منشوره، أنّ تلك كانت نقطة التحوّل، إذ منذ تلك اللحظة بدأ يركّز جيداً على إغاظته، الى أن أصبح مشروع حياة تامر يشمل ليس فقط التلحين، بل كتابة أغانيه أيضاً.

كذلك، شكر تامر حسني ذلك الصحافي الذي انتقده، معتبراً أنّ الإنتقادات هي التي دفعته لكتابة وتلحين أعمال ناجحة.

وعدّد حسني في منشوره الأغنيات التي كتبها ولحّنها، ونذكر منها: "نور عيني"، "الله يباركلي فيك"، "كل مرة"، حرقة دم"ـ "سي السيد"، "لما بتكون بعيد"، وغيرها الكثير.

أمّا بالنسبة الى أعمال تامر حسني على الشاشة الكبيرة، فكان قد أعلن الفنان المصري قبل أيام، عن  انتهاء تصوير فيلم " ري ستارت" الذي يتشارك بطولته مع الممثلة المصرية هنا الزاهد.

كما شارك تامر، عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، مقطع فيديو، وصور عدّة، وثّق من خلالها احتفال صنّاع العمل بانتها التصوير.

تجدر الإشارة الى أنّ فيلم " ري ستارت"، هو من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج سارة وفيق.

ويضم العمل مجموعة من النجوم منهم: تامر حسني، هنا الزاهد، محمّد ثروت، باسم سمرا، عصام السقا، وغيرهم...

وسيعرض فيلم "ري ستارت" خلال عيد الفطر 2025.

زمان وأنا ببدأ حياتي مكنتش ناوي إني أصمم أكتب أغانيا و ألحنها عملت أول لحن في حياتي لأغنيه إسمها راحت حبيبتي

زمان وأنا ببدأ حياتي مكنتش ناوي إني أصمم أكتب أغانيا و ألحنها عملت أول لحن في حياتي لأغنيه إسمها راحت حبيبتي في ألبوم تامر و شيرين و إنتوا عارفين الألبوم ده إزاي نجح و كل أغانيه نجحت و كانت الأغنيه كلمات الشاعر الكبير بهاء الدين محمد طلع صحفي ينتقدني و كتب هو أنت لحقت تنجح عشان تلحن … فسألت نفسي هو كتب كده ليه مع إن الأغنيه من أنجح أغاني الألبوم و أكتر اغنيه ساعتها أثرت في الشباب ،، فسألت هو مين الصحفي ده طلع صاحب مطرب معين فعرفت إنه يمكن يكون غيران شويه و خلاص .. بعد شويه نزلت أغنية عيونه دار و كسبت مسابقه كبيره جداً في مصر ساعتها على نجوم اف إم و أخدت لقب أغنية القرن فطلع نفس الصحفي كتب إنت مصمم تلحن ليه تخيلوا أغنيه حاصله على لقب جميل زي ده و بتتحارب !!! من هنا خدني الحماس أدور جوه نفسي و أركز جامد إني أغيظه ?و بعد كده بقى مشروع حياتي الشمول .. و مش بس ألحن لاء أنا هلحن و هكتب أغانيا ??و فعلاً من قلبي بشكر الصحفي و المطرب اللي خلاه يكتب كده لآن لولاهم مكنتش عملت الأغاني اللي هذكرها دي و مكنتش هبقى في مكانتي دي و ياريت تركزوا إنهم كلهم كلامي و لحني عشان في ناس كتير متعرفش هوصلك .. نور عيني .. كل مره .. لما بتكون بعيد .. أنا مش عارف اتغير .. يا بنت الايه .. قسمه و نصيب .. هي دي .. أنا ولا عارف .. يا تاعبني .. ضحكتها مبتهزرش .. ماتوصينيش .. إرجعلي .. ميحرمنيش منك .. الله يباركلي فيك .. صوتِك .. بغير عليها .. اسكتي .. حرقة دم .. روح قلبي .. افتكرلي .. والله تعبت .. زي الايام دي .. تليفوني رن .. سي السيد .. 100 وش .. هدلعني … ‏come back to me طبعاً لسه في أغاني كتير بس دول اللي حضروا في ذهني دلوقتي و في بعض الأغاني اللي لحني بس أو كلامي بس زي ورد صناعي كلامي .. بطلة العالم في النكد .. كلامي يامالي عيني كلامي .. لسه بحبك لحني .. قلبي اللي حبك كلامي .. وفي كتير غيرهم بس كفايا عليكم كده? و لما لحنت و ألفت لغيري كانوا أغنيتين قوم اقف وانت بتكلمني لبهاء و بص بقى لشيرين ? كل دول كلماتي و ألحاني تخيلوا بقى قد إيه الصحفي ده و المطرب اللي زقه عليا فادوني في مستقبلي قد إيه كلمه جارحه المقصود منها تحطيمي بكرم ربنا أقدر أحوّلها لأحد الأسباب اللي تخليني أنجح و أكمل ٢٠ سنه من كلامي و ألحاني بكتب البوست ده عشان عارف إن كتير مننا بيسمع كلام مُحبط كل يوم فا بلفت نظره إنه عنده فرصه كل يوم إنه يسمع كلمه تضايقه عشان يحولها لطاقة نجاح عظيمه تفرق في مستقبله و حياته

Posted by Tamer Hosny on Tuesday, September 17, 2024