بين زواج وطلاق النجوم عام 2022...شيرين وحسام هما الأبرز!

 يهتم الجمهور غالباً بأخبار النجوم التي لا تتعلق فقط بالناحية الفنية إنما أيضاً فيما خص حياتهم الشخصية والعاطفية تحديداً، لذلك نرصد هنا أبرز حالات زواج وطلاق نجوم العالم العربي التي شهدها عام 2022:

عودة شيرين عبد الوهاب لعصمة حسام حبيب


بالتأكيد إنّ النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب والفنان المصري حسام حبيب هما الثنائي الأكثر جدلًا هذا العام حيث تأزّمت علاقتهما بشكل كبير خاصة بعدما تراشقا بالتصريحات النارية بين بعضهما البعض طيلة عام 2022 إثر طلاقهما في نهاية عام 2021 بسبب خلافات كبيرة.
لكن المفاجأة بأنهما عادا لبعضهما إذ أعلنت شيرين ليل الحادي عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر الفائت عن عودتها لعصمة زوجها السابق حسام حبيب حسب ما أدلت بتصريح خاص لبرنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر شاشة MBC مصر. وفي هذا الإطار، قالت شيرين:"الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات تم كتب كتابي على حسام حبيب .. واحنا كان معمولنا حاجه كبيرة والحمدلله ربنا فكها بسلام".
وهذا ما عرّض شيرين لانتقاد لاذع لأنها سبق وأكدت على أنها عانت بسبب حسام كثيراً، فدعمها الجمهور وتعاطف معها إلا أنّ شريحة كبيرة منه عادت وهاجمتها بعد عودتها لعصمته خاصة أنها كانت تمر بفترة عصيبة حين دخلت مصحة نفسية للعلاج من الإدمان خلال الشهريْن المنصرميْن.

 

طلاق ياسمين صبري وأحمد أبو هشيمة

 

إنفصلت الممثلة المصرية ياسمين صبري عن زوجها رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة حيث وقع الطلاق بينهما هذا العام. ولقد قام الثنائي بحذف كل الصور التي تجمعهما سويًا عبر منصات التواصل الاجتماعي اضافة الى انهما ألغيا متابعة بعضهما، وبعدها تمّ الإعلان عن طلاقهما بعد أن كانا قد تزوجا قبل عامين، بالتحديد في نيسان/أبريل عام 2020.
وبعد الطلاق انتشرت معلومات حول تنازل ياسمين عن حقوقها المادية من أجل الطلاق بعدما أفادت بعض المصادر بأنّ تكلفة طلاق ياسمين صبري من ابو هشيمة تفوق قيمة 16 مليون دولار أميركي.
وفي الآونة الأخيرة، حُكي عن محاولات للصلح بينهما لكنهما باءت بالفشل.

طلاق سلاف فواخرجي ووائل رمضان


أعلنت الممثلة السورية سلاف فواخرجي في شهر نيسان/ابريل الفائت انفصالها عن زوجها الممثل والمخرج وائل رمضان عبر منشور الكتروني على منصات التواصل الاجتماعي.
جاء في منشورها ما يلي: "أقرأ في تصريف كلمة الفِصام … انفصمت العُرْوةُ انقطعت وانحلَّت، اِنْفَصَمَ ظَهْرُهُ : اِنْصَدَعَ، اِنْفَصَمَ الإِناءُ : اِنْكَسَرَ دونَ فَصْل، وانْفَصَمَ المطَرُ: انقطع وأقلع".
تابعت سلاف:"وأنا كتلك العروة انقطع … و ظهري ينصدع… وكذلك الإناء الذي ينكسر ولا ينفصل …وكالمطر الذي أقلع راوياً وهطل حارقاً …وأنا الآن أعيش ذلك الفِصام أمامك أيها النبيل …وبعد الفِصام … فطام …كما ننفطم عن أمهاتنا يوماً … ننفطم عمّن نحب … كما أنفَطِم عنك الآن …وقلبي كما يُقال ينخلع … ليس بيدك وليس بيدي … إنما هو القدر … يرسم حيواتنا …ويختار لنا … ماليس نحب …لسبب ما ، أو حكمة ربما …وألم في القلب … على الأكيد …لم أكن جديرة بك كما يكفي …أقسم أنني قد حاولت …وأقسم أنك كنتَ أهلاً لما هو أبعد من الحب… وكنتُ طفلة تحبو … أمام جبل …مهما حاولتْ … لن تصل الى قمتك …وكنتَ وستبقى رجلاً في عيني وأمام الله والبشر …رجلُ … والرجالُ قليل …سنداً لي إن ملت … ورحمةً لي إن ظُلمت …ويدك الحانية أول من تنتشلني إن وقعتْ …وكعادتك … لن تدعني أحتاجك …لأني مذ عرفتك أراك قبل طلبي ، وكنت تسبق حتى ندائي … وفي ضعفي وفي فرحي… سامحني إن كنتُ قد أخطأتُ أو قصرتُ يوماً ..وأنا أعلم أن قلبك جُبل على الحُب والكرم والعطاء… البداياتُ أخلاق … والنهاياتُ أخلاق وكنتَ بداية .. وليس لكَ في قلبي وعقلي وحياتي ووجداني نهاية … وإن ابتعدنا … لا يمكن أن ننفصل … ولو انفصلنا …".
كما ختمت فواخرجي كاتبة:"وائل … صديقي … أبو الحمزه وعلي … شكرا لك إلى يوم الدين … وأحبك إلى أبد الآبدين …".

طلاق معتصم النهار ولين برنجكجي

أيضاً هذا العام وقع الطلاق بين الممثل السوري معتصم النهار وزوجته السيدة لين برنجكجي.

في التفاصيل، كان الجمهور قد لاحظ قيام كل من معتصم ولين بإلغاء متابعة بعضهما على إنستغرام ومسحهما لأغلبية الصور التي تجمعهما معًا، مع الاكتفاء ببقاء بعض الصور مع ابنتهما ألكساندر وبعض الأصدقاء، ليتبيْن لاحقاً أنّ الطلاق تمّ رسميًا ولكن بهدوء بين الشريكيْن.

طلاق زينة مكي ونبيل خوري


في شهر شباط/ فبراير الماضي، أكدت الممثلة اللبنانية زينة مكي طلاقها رسمياً من زوجها الملحن اللبناني نبيل خوري وذلك بعد الأخبار المتداولة عن انفصالها عن زوجها منذ أن حذفت صورهما معاً من حسابها على انستغرام، واعترفت زينة بأنها تسرعت في قرار زواجها، لافتة الى انها لم تتفق مع زوجها على أمور جوهرية رغم محاولتهما لإنجاح زيجتهما.
زينة مكي ونبيل الخوري كان قد أعلنا زواجهما وخطوبتهما في أيلول/سبتمبر 2020 بطريقة مميزة حيث نشر حينها نبيل خوري مقطع فيديو وهو يعرض الزواج على زينة مكي في صالة الألعاب الرياضية ويقدم لها خاتم الخطوبة.

طلاق نسرين طافش وشريف الشرقاوي


بعد زواج دام خمسة شهور فقط، انفصلت الممثلة السورية نسرين طافش عن زوجها المصري شريف الشرقاوي.
وكانت قد علقت إحدى المتابعات على منشورات شريف لتسأله:"فين نسرين طافش؟"، ليجيبها ويعلن وقوع الطلاق بينهما كاتباً "تم الطلاق بسلام وأحترمها كإنسانة.. وعدم الاتفاق شيء طبيعي جدا يحدث بين البشر.. المهم السلام والاحترام".
بدورها علقت طافش على خبر الانفصال حيث كتبت عبر انستغرام: "أستمتع بكل لحظة، واستمر بفعل ما يبهجك أهم سؤال تطرحه على نفسك هو: كيف يمكن أن أسعد نفسي في هذه اللحظة؟" .

طلاق ياسمين رئيس والمخرج هادي الباجوري


أعلنت الممثلة ياسمين رئيس هذا العام انفصالها عن زوجها المخرج هادي الباجوري وهما إحدى الثنائيات الشهيرة في الوسط الفني داخل مصر.
في هذا الإطار، كتبت ياسمين عبر تويتر: "بسم الله الرحمن الرحيم، وإن عزموا الطلاق فإن الله سميع عليم". أضافت:"الحمد لله على كل شيء عشرة طويلة ولكنها لم تدم".

طلاق غادة عبد الرازق وهيثم زنيتا


أُعلن رسميًا عن إنفصال الممثلة المصرية غادة عبد الرازق عن زوجها مدير التصوير هيثم زنيتا بعد زواج دام عامين ونصف.

ويُعَد هيثم زنيتا الزوج ال12 لغادة عبد الرازق وكانت قد تعرفت عليه ووقعت في حبه خلال تصوير مسلسلها الرمضاني للعام 2020 "سلطانة المعز". وتم الزواج في موقع التصوير وتحديدًا في مشهد الحنة، ولكنهما إحتفلا بعقد القران بعد العيد في الجونة.
ونشير إلى أن هذا الطلاق قد وقع بهدوء دون الكشف عن السبب الحقيقي وراءه.

 

زواج سعد لمجرد بشكل مفاجئ

أعلن النجم المغربي سعد لمجرد دخوله القفص الذهبي في العاشر من أيلول/ سبتمبر عبر منشور إلكتروني على انستغرام بشكل مفاجئ.

في التفاصيل، إنّ الفتاة التي قرر سعد الارتباط بها هي صديقته المقربة "غيثة"، التي كانت إشاعات على مواقع التواصل الاجتماعي قد ربطته بها في الآونة الاخيرة.

وتلقى لمجرد الكثير من التعليقات لتهنئته على زواجه عبر منصات التواصل الاجتماعي وسط دهشة محبيه من هذا الخبر الذي شكّل مفاجأة لهم.

زواج عبد الفتاح الجريني وجميلة البداوي

أعلن الفنان المغربي عبد الفتاح الجريني عقد قرانه على الفنانة المغربية جميلة البداوي حيث نشر صورة لهما عبر منصات التواصل الاجتماعي.

يأتي زواجهما بعد التكتم الشديد حول قصة حب جمعتهما خلال السنوات الماضية، وتمت مراسم الزواج في مدينة الدار البيضاء يوم 22 آب/ أغسطس الماضي بحضور عدد من نجوم الفن.

حسين الجسمي يدخل القفص الذهبي

في الشهر الأخير من عام 2022 الحالي، أُعلن رسمياً عن دخول الفنان الإماراتي حسين الجسمي القفص الذهبي حيث عقد قرانه اليوم دون أن تُعرف هوية العروس.

في هذا الإطار، أعلن مدير أعمال الجسمي السيد ميار عباس عن ذلك عبر منشور الكتروني حيث كتب:"أخي ورفيق دربي الغالي حسين الجسمي فرحتك في يوم عقد قرانك فرحة للجميع".
كما نشر عباس مجموعة صور من عقد القران عبر إنستغرام كاتباً:"الله يتمم لك على خير ويسعدك ويديم عليك الأفراح".
ولقد حضر حفل عقد القران سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ومجموعة كبيرة من أصدقاء الجسمي.