بين الإصابات والوفيات... هؤلاء المشاهير وقعوا ضحايا كورونا!

ما زال وباء كورونا يتفشّى بأعداد هائلة حول العالم، وهناك عدداً من المشاهير الذين أصابهم هذا الوباء فوقعوا ضحايا له، ومنهم مَن شُفيَ تماماً وآخرين هزمهم كورونا فَرحلوا عن عالمنا، وإليكم أبرز أسماء هؤلاء المشاهير من شتّى المجالات بين الفن، الرياضة والسياسة.

"كورونا" بين مشاهير العالم العربي

تُعَد الفنانة هند البحرينية هي أول فنانة عربية تُصاب بهذا الوباء العالمي المستجد حيث كانت قد دخلت هند منذ عدة أيام إلى الحجر بعدما تبيّن أنها مصابة بوباء كورونا، أما في مطلع الأسبوع الحالي فظهرت هند عبر فيديو نشرته عبر منصات التواصل الاجتماعي معلنةً عن شفائها التام من وباء كورونا وخروجها من الحجر الصحي الإلزامي بعد الإنتهاء من مرحلة العلاج الطبي.

كما أعلنت الممثلة المصرية رولا محمود منذ ثلاثة أيام عن إصابتها بفيروس كورونا أثناء وجودها في إنجلترا، لتكون أول فنانة مصرية مصابة بكورونا.

أما في لبنان، كانت قد أعلنت الوزيرة السابقة والإعلامية مي شدياق في بيانٍ صادر عن مكتبها الإعلامي أنّها مصابة بوباء كورونا بعدما خضعت للفحوصات الخاصة بذلك. وجاء في البيان على لسان شدياق ما يلي: "بعد عودتي من العاصمة الفرنسية باريس في الأسبوع الماضي، ظهرت لدي بعض العوارض المشابهة لعوارض الإصابة بفيروس الكورونا مما استدعى الزامي فوراً بالحجر المنزلي، وأجريت نهار السبت فحوصات طبية في مستشفى Hotel Dieu للتأكد من سبب العوارض. وبعد ظهور نتائج التحاليل منذ قليل، طلب مني التوجه إلى المستشفى للعلاج بعد تأكيد اصابتي بالفيروس. وأشير إلى أن حالتي ليست حرجة وسأنضم قريباً إن شاء الله الى لائحة المتعافين من فيروس كورونا".

نشير أيضاً إلى أنّ الاعلامية المغربية ليلى الطرزيايم توفّيت بعد إصابتها بفيروس كورونا في مستشفى مولاي عبدالله بسلا بالمغرب.

وفاة نجوم عالميّين بسبب كورونا

توفّى أمس الممثل الأميركي العالمي مارك بلوم عن عمرٍ يناهز 69 عاماً نتيجة مضاعفات بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد. ولقد اشتهر بلوم بمشاركته في فيلمDesperately Seeking Suzan" " و"Crocodile Dundee" وفي مسلسل "YOU" على شبكة نتفلكس، كما عُرف في مجموعة من مسرحيات Broadway وفي الإنتاج المسرحي والأعمال التلفزيونية.

كما توفّي منذ أيام عازف الساكسفون الكاميروني مانو ديبانغو عن عمر يناهز 86 عاماً، عقب إصابته بوباء كورونا. وكان الراحل قد بدأ مسيرته الفنية في موطنه ببلدة دوالا في الكاميرون، وبعد ذلك اشتهر في كينشاسا وبركسل وباريس. وحظي بشهرة عالمية بعدما أصدر ألبومه "سول ماكوسا" عام 1972.

أيضاً توفّي نجم موسيقى الرومبا الكونغولية الحديثة المغنّي أورلوس مابيلي يوم الخميس الفائت حيث كان مصاباً بفيروس كورونا خلال تواجده في باريس.

نجوم عالميّين مُصابين بكورونا

كان قد كشف الممثل البريطاني العالمي إدريس البا عن إصابته بوباء كورونا منذ الأسبوع المنصرم، ثمّ أصيبت زوجته سابرينا بعدوى هذا الوباء إذ أعلنت أنها أصيبت بكورونا، بعد أن بقيت إلى جانب زوجها كي تعتني به.

كما تُعتبر الفنانة الهندية كانيكا كابور أول مُصابة بفيروس كورونا بين نجوم بوليوود حيث كانت قد أعلنت عن إصابتها وأخضعت عائلتها للحجر الصحي.

أيضاً أعلنت الممثلة الباسكية ايتزار ايتونو عن خبر إصابتها بوباء كورونا عبر منشور على تطبيق إنستغرام، وهي التي عُرفت بدور المحقّقة راكيل موريللو ضمن أحداث المسلسل الإسباني الشهير La casa de papel وتقع في غرام "البروفيسور".

فضلاً عن ذلك، أعلن الممثل الأميركي توم هانكس أنه وزوجته ريتا ويلسن الموجودان في أستراليا حالياً مصابان بفيروس كورونا، علماً أنّ هانكس هو أول نجم هوليوودي يُعلِن عن إصابته بكوفيد-19.

إلى جانب ذلك، أعلن المغني الكندي الشاب ليني-كيم السبت الماضي عن إصابته بالمرض. كذلك الأمر بالنسبة لِمغني الأوبرا الاسباني بلاسيدو دومينغو الذي أعلن إصابته منذ الأحد الفائت قائلاً إنه "في صحة جيدة". وذكرت وسائل إعلام أميركية أنّ المنتج السينمائي السابق هارفي واينستين الذي حكم عليه في الآونة الأخيرة بالسجن ثلاثة وعشرين عاماً بتهمة الإعتداء الجنسي والإغتصاب، مُصاب بكورونا.


السياسيّين حول العالم مصابين بكورونا

أعلن قصر موناكو في التاسع عشر من شهر آذار/ مارس الحالي أنّ الأمير ألبر الثاني مصاب بفيروس كورونا المستجد، كما وضع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو نفسه في العزل المنزلي لمدة أسبوعين منذ 13 آذار، بعدما جاءت نتيجة فحوصات كورونا التي خضعت لها زوجته صوفي غريغوار ترودو إيجابية.

كما أعلن رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون بالأمس عن إصابته بفيروس كورونا، وهو أول زعيم دولة كبيرة يُعلِن إصابته بالفيروس، لكنه أكد على أنه يقوم بعزل نفسه وسيعمل من المنزل ويواصل قيادة تعاطي الحكومة مع ملف مكافحة الفيروس عبر تقنية مؤتمرات الفيديو.

أيضاً أعلن مقر إقامة ولي العهد البريطاني إصابة الأمير تشارلز بفيروس كورونا، مؤكداً أنه "ظهرت على ولي العهد أعراض طفيفة، ولكن صحته جيدة، وكان يعمل من البيت طوال الأيام الماضية كالمعتاد".

فضلاً عن ذلك، وضعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل نفسها في حجر صحي منذ الأحد الفائت بعدما اختلطت بطبيب مصاب.

نجوم الرياضة ضحايا كورونا


توفي الرئيس السابق لنادي ريال مدريد لورينزو سانز السبت الماضي بعد ثلاثة أيام على إدخاله المستشفى بسبب كورونا/ كوفيد-19.
إضافة إلى ذلك، أصيب عدة لاعبين في فريق جوفنتوس تورينو لكرة القدم بينهم الفرنسي بليز ماتويدي، بطل العالم في كرة القدم مع المنتخب الفرنسي في 2018، والذي وضع نفسه في العزل طواعية في المنزل منذ 11 آذار/مارس بعدما جاءت نتيجة اختباره إيجابية.
وأعلن نادي ميلان الايطالي لكرة القدم منذ السبت الفائت عن إصابة أسطورته المدافع السابق باولو مالديني ونجله دانيال بفيروس كورونا المستجد. أما في نادٍ إيطالي آخر، هو فيورنتينا، فجاءت فحوصات عشرة أشخاص إيجابية، بمن فيهم المهاجم الإيطالي باتريك كورون والمدافع الأرجنتيني جيرمان بيزيلا والمهاجم الصربي دوسان فلاهوفيتش.
وفي إنكلترا، أعلن مدرب فريق أرسنال ميكيل أرتيتا الإسباني أن اختباره إيجابي، مثل لاعب من فريق تشيلسي.
كما أُدخل نجم فريق فرنسا للكرة الطائرة ارفين نغابيث الخميس الى المستشفى بسبب كورونا المستجد.