بعدما كَشَفنا عن بديل للمسلسلات الرمضانية، "بردانة أنا" يُعرض خلال رمضان 2020!

12:00
10-04-2020
أميرة عباس
بعدما كَشَفنا عن بديل للمسلسلات الرمضانية، "بردانة أنا" يُعرض خلال رمضان 2020!

كنّا قد أشرنا خلال الأسابيع المنصرمة إلى وضع خطّة بديلة Plan B لِما سيُعرض عبر الشاشة الفضية كَبَديل للمسلسلات الرمضانية في حال إستمرّ الوضع على ما هو عليه لناحية إيقاف تصوير مسلسلات الموسم الرمضاني لحين ينحسر وباء كورونا وتُستكمَل جميع الأعمال، وإقترحنا مثالاً لِبرمجة موسم رمضان بعرض بعض المسلسلات اللبنانية التي كان من المفترض بثّها خلال موسم الخريف وتمّ تأجيلها بسبب الثورة اللبنانية منذ السابع عشر من شهر تشرين الأول/ أكتوبر حيث كانت قد قرّرت الشاشات المحلية تأجيل عرض بعض هذه المسلسلات وإستبدالها ببرامج مباشرة لنقل مستجدات الشارع اللبناني.

بالفعل، أُعلِن رسمياً عن عرض المسلسل اللبناني "بردانة أنا" عبر شاشة MTV خلال الموسم الرمضاني للعام الجاري بعدما كان قد تمّ إيقاف عرضه تزامناً مع إنطلاق الثورة اللبنانية.

هذا العمل من بطولة كارين رزق الله، بديع أبو شقرا، وسام حنا، رولا حمادة، جوزيف بو نصار، نهلا داوود، جهاد الأندري، أسعد رشدان، مارينال سركيس، أليكو داوود، ميراي بانوسيان، هادي أبو عياش، جناح فاخوري، جمال حمدان، ساندرا منصور، جويل حمصي وأسماء أخرى بارزة من نخبة ممثلي لبنان. وهو من تأليف كلوديا مرشليان، إخراج نديم مهنّا وإنتاج NMPRO .
علماً أنّ مسلسل "بردانة أنا " هو مستوحى من جرائم كثيرة قد مورست على النساء حيث أنّ العدالة حتى يومنا هذا لم تستطع أن تأخذ مجراها وأن تعاقب المجرم عقاباً قاسياً لردع باقي المجرمين ولتخفيف العنف عن كاهل المستضعفين. وعلى أساس ذلك، يُعد هذا المسلسل بمثابة صرخة في وجه المجتمع المدني، القضائي والعسكري وفي وجه كل رجل تسمح له نفسه بالتطاول على زوجته وتعنيفها غير آبه بالقصاص والقانون.