بعد نجاحه في مسلسل الثمن ... باسل خياط بطل النسخة العربية من ايزيل

بعد نجاحه في مسلسل الثمن ... باسل خياط بطل النسخة العربية من ايزيل

يخوض الممثل السوري باسل خياط تجربة جديدة في المسلسلات المعربة وذلك بعد نجاحه في بطولة مسلسل "الثمن" وهو النسخة العربية من المسلسل التركي "يبقى الحب" حسب ما أفادت معلومات صحفية دون تأكيد رسمي بعد.

في التفاصيل، سيبدأ باسل خياط في تصوير مسلسل "ايزيل" في الأشهر القليلة المقبلة في تركيا مع احتمال تصوير عدد من المشاهد في لبنان. الا أنه لم يتم اختيار البطلة حتى الآن رغم ترشيح العديد من الأسماء ، حتى أنه لم يُقرر بعد اسم الممثل الذي سيواجه خياط.

في هذا السياق، ان مسلسل "إيزيل" هو مستوحى من الرواية الشهيرة لألكسندر دوماس بعنوان "الكونت مونت كريستو" عام 1844. والعمل مليء بالإثارة وارتكاب الجرائم وتم عرضه عام 2009 على جزأين.

 وتدور أحداث العمل في إطار من الأكشن، حول عمر الذي يخطط مع أصدقائه لسرقة كازينو، الا ان السرقة تواجه بعض المشاكل ليقوم واحد من أصدقائه بقتل الحارس.

ويقرر الاصدقاء اتهام عمر بالسرقة والقتل، وبعد سجنه يقرر الانتقام حيث يغير ملامحه واسمه الى ايزيل.

وشارك في هذا العمل العديد من الممثلين الأتراك ومن بينهم كينان إيميرزالي أوغلو، وكانسو ديري، ويجيت أوزجنر، وباريش فالاي، وسيديف أفجي، وتونسل كورتيز وآخرين.

في سياق منفصل، كانت آخر أعمال باسل خياط هي مشاركته في بطولة مسلسل "نظرة حب" الذي عُرض في موسم رمضان 2024 حيث يشارك إلى جانبه كل من كارمن بصيبص، نيكولا معوض، هبة نور، وآخرين. ويروي هذا العمل قصة حب استثنائية ضمن 30 حلقة، وهو من تأليف رافي وهبي وإخراج حسام علي، إنتاج شركة "إيبلا".

ويعد هو العمل الدرامي الأول الذي يجمع بين باسل خياط وكارمن بصيبص، وتدور أحداث مسلسل "نظرة حب" في إطار درامي يجمع بين التشويق والرومانسية.

كما كان قد شارك باسل خياط في وقت سابق في بطولة مسلسل "الثمن" الى جانب كل من نيكولا معوض، رزان جمال، سارة أبي كنعان، رفيق علي أحمد. والعمل من تأليف دانيال حبيب وإخراج فكرت قاضي.