بعد عرضها في "مهرجان الجونة السينمائي".. أبو يطرح "العالم أعمى"

بعد عرضها في "مهرجان الجونة السينمائي".. أبو يطرح "العالم أعمى"

طرح الفنان المصري أبو أغنيته الجديدة"العالم أعمى" The Worl is Blind، على طريقة الفيديو كليب، بعد عرضها في افتتاح "مهرجان الجونة السينمائي".

ووجّه أبو عبر الأغنية رسالة الى الإنسانية عن ازدواجية المعايير حول العالم وتسليط الضوء على الصمت العالمي إزاء ما يحدث في غزة لسنوات قبيل ما حصل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، كما يقدّم رسالة تعاطف مع الشعب الفلسطيني، عبر أغنية باللغة الإنكليزية تم اختيارها لتكون الأغنية الرسمية لـ"مهرجان الجونة السينمائي" في دورته السادسة هذا العام.

والأغنية هي أولى تجارب أبو الغنائية باللغة الإنكليزية بعد غياب سنوات، وهي من كلمات الدكتور طارق نديم وتوزيع منير ماهر، وعاد خلالها لحمل لقب النشيد الرسمي لـ"مهرجان الجونة السينمائي" بعد ست سنوات منذ أغنيته الناجحة "3 دقات" في افتتاح نسخته الأولى.

وتقول كلمات الأغنية: "العالم أعمى لا يستطيع رؤية الحقيقة، العالم أعمى أين الإنسانية، سلبوا الحلم البسيط الذي نتشاركه"... وأتت تجسيداً غنائياً لرسالة النسخة السادسة من "مهرجان الجونة السينمائي" التي تُقام وسط ظروف مأسوية يعيشها الشعب الفلسطيني، وتدعو الرسالة شعوب العالم إلى التفكير واتخاذ إجراءات ضد التحيز والعنصرية والقمع والظلم.