بعد إنتقاداته... مسلسل "رجّالة البيت" يُواجِه فشله بهذه الرُّدود!

يطل الممثليْن المصريّيْن أحمد فهمي وأكرم حسني في مسلسل كوميدي من بطولتهما تحت عنوان "رجالة البيت" خلال الموسم الرمضاني الحالي، وهذا العمل من تأليف السيناريست أيمن وتار، إخراج أحمد الجندي، إنتاج شركة سينرجي. تنطلق أحداث قصته حينما ينتقل البطليْن "تيمون وبومبا" للإقامة في منزل جدّهما، وهناك يفاجآن بأنّ عليهما تحمّل المسؤولية كاملة من أجل الوقوف في وجه مالك البيت الذي يقطنه جدهما والذي يحاول أخذه منه لبناء برج سكني.

خلال الأيام الأخيرة، يتعرّض هذا العمل لإنتقادات كثيرة وشديدة اللهجة كما شهد على تصريحات متضاربة من صنّاعه إلى جانب الإعتراف الضّمني للممثل أحمد فهمي بفشل المسلسل، في تفاصيل ذلك، حرص فهمي الرد بِلباقة على متابعيه عبر إنستغرام الذين وجّهوا له انتقادات حول المسلسل، فمثلاً، ردّ فهمي على أحد متابعيه مُعبّراً عن حزنه لأنّ المسلسل لم يعجبه، فوعده فهمي بفيلم مختلف سيُحقّق نجاحاً.

من جهة أخرى، تداول البعض خبراً مفاده تَبرُّؤ مؤلف العمل أيمن وتار من هذا المسلسل لكنّه عاد وأوضح أنه هذا الخبر مجرّد شائعة، كما أكّد وتّار على أنه يحترم كل الآراء الإيجابية والسلبية حول المسلسل، وأنه سيتحدث عن كواليس "رجالة البيت" بعد انتهاء عرضه.

إلى جانب ذلك، أصدر الممثل بيومي فؤاد -أحد أبطال هذا المسلسل- بياناً أكّد فيه إنه يعتز بمسلسل "رجالة البيت"، بعدما إعتبر البعض أنّ بيّومي أساء للعمل في إحدى تصريحاته الصحفية مؤخراً وتبرَّأ، لذلك أكّد فؤاد على أن تصريحاته حول المسلسل جاءت بمثابة اعتذار لِمن اعتبر أنّ العمل غير مناسب له، إلا أنه لم يصفه بأي ألفاظ سلبية، مشيراً إلى أنّ الأمر يعود لإختلاف الأذواق، كما أشار إلى أنه يجب وضع ظروف التصوير الصعبة في الاعتبار، مؤكّداً اعتزازه بزملائه الفنانين وفريق العمل بالكامل.

تعقيباً على ذلك وبناءاً على ما نُشاهده في مسلسل "رجّالة البيت"، نشير إلى أنّ هذا المسلسل يُعاني من هشاشة في النص والسيناريو والحوار، كما إعتمد على الكثير من التنمّر والإستهزاء بالآخرين لِخلق مواقف كوميدية، فَخَرج بمستوى أقل من المطلوب، مع العلم أنّ فهمي وحسني كانا قد حقّقا نجاحاً كبيراً في تعاونهما السابق خلال رمضان 2017 ضمن مسلسل "ريّح المدام"، سيناريو تامر إبراهيم، حوار ولاء شريف، إخراج كريم العدل، وإنتاج طارق الجنايني.