انطلاق فعاليات منتدى الإعلام العربي في دبي وتكريم خاص للراحلة جزيل خوري

انطلقت يوم أمس الاثنين فعاليات قمة الإعلام العربي التي شهدت تنظيم المنتدى الاعلامي العربي للشباب في دورته الثانية والعشرين ، والتي تستمر حتى 29 مايو/ أيار الحالي في مركز دبي التجاري العالمي.

في التفاصيل، تضم القمة التي تأتي بتنظيم نادي دبي للصحافة على مدار أيامها الثلاثة، أكثر من 110 جلسات حوارية رئيسية وخاصة، إضافة إلى الجلسات المغلقة، وورشات العمل المقامة تحت عنوان "الماستر كلاس"، على أن تشهد القمة أكثر من 250 متحدثاً، كما يشارك أكثر من 200 شخصية من أبرز الوجوه الإعلامية من خارج الإمارات، بينما سيصل عدد الفعاليات المصاحبة إلى أكثر من 40 فعالية إعلامية.

وشهد اليوم الثلاثاء 28 أيار / مايو انطلاق أعمال الدورة الثانية والعشرين لمنتدى الإعلام العربي وذلك ضمن ثاني أيام فعاليات قمة الإعلام العربي المُقامة تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

كما تم تكريم الفائزين بجائزة الصحافة العربية بحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، وسمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي.

وشهد الحفل تكريماً خاصاً للإعلامية اللبنانية الراحلة جزيل خوري.

أيضاً أدار الاعلامي مصطفى الآغا جلسة تحت عنوان "الدراما العربية بين المحلية والعالمية" حيث شارك فيها كل من المنتج صادق الصباح، تيم حسن وزوجته وفاء الكيلاني ، دانييلا رحمة، وغادة عبد الرازق.

ونفى صادق الصباح خلال الجلسة عن وجود أي عمل قادم يجمع بين تيم حسن ودانييلا رحمة مشيراً إلى أن كل واحد منهما لديه عمل مختلف.

أما عن الأخبار المتداولة حول وجود خلاف مع نادين نسيب نجيم ، أكد أنه لا يوجد خلاف بينهما وهناك تحضيرات لعمل قادم خارج موسم رمضان.

كما تتخلل أعمال المنتدى 7 جلسات تستضيف عدداً من رواد إعلام دبي، وسيتقدم قائمة المتحدثين في المنتدى العربي الإعلامي للشباب ، وخصص المنتدى أيضًا جلسة خاصة لمناقشة التعامل الإعلامي مع الأوضاع في فلسطين تحت عنوان "فلسطين بمنظور إعلامي عربي"، كما تعقد جلسة تحت عنوان "معايير إعلامية سقطت بالاختبار".

يعد منتدى الإعلام العربي أبرز مشاريع نادي دبي للصحافة، وقد تحول إلى حدث سنوي لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه الإعلام ومتطلبات تطويره والأدوار المنتظرة منه.

وقد انطلق المنتدى في العام 2001 ويعتبر من أهم المبادرات التي شهدها قطاع الإعلام في المنطقة العربية.