انطلاق تصوير مسلسل "الحشاشين" لـ كريم عبد العزيز

انطلاق تصوير مسلسل "الحشاشين" لـ كريم عبد العزيز

أعلن الممثل المصري كريم عبد العزيز، عن بدء تصوير مسلسله الجديد "الحشاشين"، المقرر عرضه في موسم رمضان 2024.

وفي التفاصيل، شارك كريم متابعيه، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، منشوراً كتب فيه: "النهارده أول يوم تصوير مسلسل "الحشاشين" .. رمضان 2024 .. يارب خير".

وروج مخرج مسلسل "الحشاشين" بيتر ميمي للعمل، من خلال طرحه للبرومو التشويقي عبر صفحته الرسمية على انستغرام، وظهر من خلاله مجموعة من الأشخاص على مركب في عرض البحر، ويحاولون النجاة بأنفسهم بسبب ارتفاع الأمواج ، وأثناء ذلك يظهر كريم عبد العزيز في مركب آخر كان قريباً من مركب هؤلاء الأشخاص، وهو يحاول إنقاذ شخص منهم سقط في البحر بسبب شدة الأمواج .. وكان يردد هذه الكلمات في خلفية البرومو" "اتطمن، مفيش ألم مفيش موت، فيه طيران أسرع من البرق لروحك من هنا للجنة، وأنا صاحب مفتاح الجنة".

وتدور أحداث مسلسل "الحشاشين" في إطار القرن الـ 11، وحول قصة حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين الذي يجسد دوره كريم عبدالعزيز.

طائفة الحشاشين هي طائفة شيعية إسماعيلية نزارية باطنية، انفصلت عن العبيديين الفاطميين في آواخر القرن الخامس هجري، والـ11 الميلادي لتدعو إلى إمامة نزار المصطفى لدين الله ومن جاء من نسله، واشتهرت ما بين القرن 5 و7 هجري الموافق 11 و13 ميلادي، وكانت معاقلهم الأساسية في بلاد فارس وفي الشام بعد أن هاجر إليها بعضهم من إيران.

وكانت طائفة الحشاشين على خلاف مع الخلافة العباسية والفاطمية والدول والسلطنات الكبرى التابعة لهما كالسلاجقة والخوارزميين والزنكيين والأيوبيين بالإضافة إلى الصليبيين، إلا أن جميع تلك الدول فشلت في استئصالهم طوال عشرات السنين من الحروب.

أسس طائفة الحشاشين حسن الصباح، الملقب بالسيد أو شيخ الجبل، ويعتبر واحد من الشخصيات المثيرة للجدل في التاريخ الإسلامي، وذهب إلى مصر في زمن المستنصر بالله الفاطمي، وعاد بعد ذلك لينشر الدعوة في فارس، واحتل قلعة آلموت لتكون قلعته الحصينة ومقر حكمه.