النجوم اللبنانيون يعلقون على حادثة تعنيف الأطفال داخل حضانة في بيروت

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة بفيديو تم تداوله عبر شبكات الإنترنت يوثق لحظة تعنيف طفل داخل حضانة في منطقة الجديدة في بيروت "garde rêve".

كما خرج النجوم اللبنانيون عن صمتهم وطالبوا بضرورة إقفال الحضانة ومحاسبة مُعنِّفة الأطفال، في تغريدات عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر جاءت كالتالي:

ماغي بو غصن: "شي مخيف.. ما بعرف كيف إلها قلب وضمير تتعامل مع أطفال أمانة عندها بهالطريقة! هيدي الـGarderie لازم تتسكّر وتتحاسب المرا اللي بالفيديو..
جمعية حماية تابعت الموضوع من لما انكشف عن الموضوع.. وبلشت من ساعات تتحرّك مع الجهات المختصة. "صدر عن المكتب الاعلامي في وزارة الصحة العامة البيان التالي: تؤكد الوزارة انها تتابع ملابسات الفيديو الذي يتم تداوله عبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي عن تعنيف طفل في إحدى الحضانات. وقد فتحت الوزارة تحقيقاً في الموضوع سيصار في ضوئه وفي أسرع وقت ممكن إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

نانسي عجرم: "في فيديو متداول هلق من كتر بشاعته ما رح انشره. بس من قلب إم شافت ولادها بهالفيديو بطلب من المعنيين اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لحماية أطفال كل ذنبن انن بين ايدين ناس أقل ما يقال عنن بلا مسؤولية".

نادين نجيم: "حضانة بمنطقة الجديدة ببيروت " garde rêve “لازم تتسكر بالشمع الاحمر و ينحبسوا العاملين فيها لانه طلعوا مع الاسف حيوانات شرسة ما الهم علاقة بالبشر و الانسانية ! ولازم الاهل ما يسكتوا ابداً عن حق اطفالهم !".

راغب علامة: " لقد شاهدت الڤيديو المؤلم الذي انتشر عن إحدى دور الحضانة في لبنان. بكيت لما تعرّض له هؤلاء الأطفال. نطالب بمحاكمة علنية للمجرمات الذين تعدوا على الأطفال والحكم عليهم بأقصى عقوبة مع الاعمال الشاقة نظرًا لما ارتكبوه بحق الطفولة . أرجو من القضاء الحكم عليهم بلا رحمة وليكونوا عبرة لغيرهم من المجرمين."

كارلا حداد: "احبسوا #بنت_الحرام اشدّ العقوبات إلها و لاصحاب الحضانة (حضانة الإجرام)".

وسام حنا: "تحية لكل إمّ عم تربي وتقوم بمهام بيتها و بنفس الوقت عم تشتغل و تناضل بحياتها كرمال نفسها اول شي و كرمال عائلتها ليقدروا يستمروا بالحياة بكرامة .و اوعى بأي لحظة تلومي حالك. المشكل مش عندك. المشكل انو للاسف في بعض دور حضانة المسؤولين و المربيين فيها ولاد حرام و شياطين #بنت_الحرام".

باسكال مشعلاني: "لأول مره بيستفذني هيك فيديو هيدي حيوانه مش انسانه .ولك كيف الك قلب يا بلا ضمير يا بلا قلب تعذبي أطفال بهالشكل .بطالب بأشد العقوبات فيكي #بنت_الحرام".

وبالفعل تم بالأمس إقفال الحضانة بالشمع الأحمر وذلك بناء على قرار وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس أبيض، إثر توافر معطيات مؤكدة أظهرها التحقيق السريع في قضية تعنيف أطفال في حضانة Garderêve في منطقة المتن الشمالي، تم التواصل مع قائمقام المتن مارلين حداد لإجراء المقتضى القانوني حيث تم إقفال الحضانة بالشمع الاحمر.