المسلسلات الخليجية حاضرة بقوة في سباق رمضان الدرامي لعام 2022!

9:23
02-04-2022
أميرة عباس

 تتنوّع المسلسلات الخليجية في الموسم الدرامي لرمضان 2022 بين التراجيديا والكوميديا والإجتماعية المعاصرة، وإليكم خريطة بعض منها:

العاصوف 3


يخوض المسلسل السعودي "العاصوف 3" غمار المنافسة في سباق رمضان الدرامي، ويعد هذا العمل أبرز المسلسلات السعودية في هذا الموسم.
ومن المتوقع أن يحمل الجزء الثالث من هذا المسلسل تطورًا لافتًا في تصاعد الأحداث الدرامية، فالمرحلة الزمنية التي يتطرق إليها تحمل أهمية كبيرة من الجوانب السياسية والاجتماعية، وانعكاسات ذلك على المنطقة العربية بأسرها.
ومعلوم أنّ بطل هذا المسلسل هو الممثل ناصر القصبي، ويشارك فيه عدد من نجوم الدراما السعودية أمثال:عبد الإله السناني، حبيب الحبيب، ريم عبد الله، ليلى السلمان، عبد العزيز سكيرين، ريماس منصور، زارا البلوشي، ويحمل توقيع المخرج السوري المثنى صبح، ومن تأليف عبد الرحمن الوابلي وإنتاج أستوديوهات إم بي سي.

سنوات الجريش

من أبرز الأعمال المنتظرة لهذا الموسم حيث تقدم دور البطولة فيه الممثلة القديرة حياة الفهد، وهو من تأليف محمد النابلسيو إخراج مناف عبد المحسن.

يشارك فيه إلى جانب الفهد كل من: هبة الحسين، بشار الشطي، حمد العماني، حسن البلام، علي السبع، ليلى سليمان، عبد الله الخضر، واللبنانية ستيفاني صليبا.
أما قصته فهي مقتبسة من أحداث واقعية حدثت بالفعل في دول الخليج العربي خلال فترة الاربعينات من القرن الماضي حول فترة الحرب التى كانت موجودة في الخليج اثناء الحرب العالمية الثانية بين دولة الإمارات العربية المُتحدة ودولة أوروبية وما نتج عنها من موت شهداء من الشباب، وبعد إنتهاء الحرب قد يحدث سلام بين قادة البلاد ولكن تنتظر والدة الشهيد عودة ابنها سالم من الحرب وتظل منتظرة دون جدوى .

بيبي

تطل الممثلة الكويتية شجون الهاجري على الجمهور العربي والخليجي في الموسم الدرامي لرمضان 2022 عبر مسلسل يحمل إسم "بيبي".
هذا العمل تجتمع فيه شجون مع شركة إنتاج Eagle Films لصاحبها المنتج اللبناني جمال سنان بعد نجاحهما في مسلسل "هروب"، ويشارك شجون في بطولة المسلسل النجم بشار الشطي، في أول تعاون له مع الشركة المذكورة.

بالنسبة لقصة مسلسل "بيبي" التي كتبها أحمد العوضي، فهي تتمحور حول قضايا اجتماعية جريئة في مضمونها وحبكاتها حيث تقوم على المفاجآت والتحديات، مع الكثير من حكايا الحب ضمن قالب واقعي يمثّل كل أسرة عربية إضافة إلى الكوميديا التي تتخلَل أحداث العمل.

كما يشارك في بطولة المسلسل المذكور مجموعة من نجوم الدراما الخليجية منهم: غدير السبتي، بدر الشعيبي، فهد الصالح، عبدالله عبدالرضا، مي البلوشي وآخرين.



من شارع الهرم إلى..

هذا العمل الكويتي أثار الجدل بإسمه حتى قبل عرضه، وهو من إخراج السوري المثنى صبح، وتأليف هبة مشاري حمادة، بطولة هدى حسين، خالد البريكي، نور الغندور، وليلى عبد الله.
تنطلق أحداثه بعد انتهاء حفل زفاف أحد أبطاله حيث تضطر راقصة الحفل للبقاء في منزل العائلة لعدم تمكنها من العودة للبلاد، وتحاول السيطرة على المنزل بطرق ماكرة.

أمينة حاف 2


يعود مسلسل أمينة حاف في جزء ثانٍ، وهو من بطولة إلهام الفضالة، شهاب جوهر، وغدير السبتي، من تأليف محمد دوحان وإخراج محمد عبد العزيز الطواله.
في تفاصيل قصته، تتحول حياة أمينة إلى صراع دائم بعد اكتشافها إخفاء طليقها لمبلغ كبير من المال، في حين تدخل زوجات فارس (شهاب جوهر) في صراع آخر بعد زواجه من سكرتيرته فتنشأ بين الضرائر العديد من الخلافات، مع تواجدهن في منزل واحد.

كيد الحريم

هذا العمل بطولة هنادي الكندري، محمد الجداد، خلود محمد، والممثلة المصرية روجينا، تأليف فهد البلوشي ومن إخراج مصطفى فكري.
تدور أحداثه حول سيدة مصرية، تتزوج من رجل أرمل خليجي الجنسية في الستين من عمره، ولديه أولاد، ثم تحدث مشاكل بسبب "كيد الحريم" إثر غيرة أبناء هذا الرجل على والدهم بمقابل غيرة الزوجة على زوجها.

الزقوم

بطولة حبيب غلوم، سعد الفراج، فاطمة الحوسني، أمين الصايغ، أميرة محمد، فارس البلوشي، وعصام ناصر، تأليف إسماعيل عبد الله وإخراج أحمد يعقوب المقلة.
وهو أحد أعمال الدراما الإماراتية الذي يستعرض الأحداث الشائكة والقضايا الاجتماعية من الماضي والحاضر حيث تبدأ أحداث المسلسل من أواخر القرن المنصرم حتى وقتنا الراهن.

ناطحة سحاب

أيضًا من الأعمال الهامة في هذا الموسم لبطلته سعاد عبد الله مع مجموعة من نجوم الدراما الخليجية أمثال: وجود عزيز، طلال باسم، شيماء علي، حسين المهدي، يعقوب عبد الله، نور، رانيا شهاب، روان العلي. وهو من تأليف نوف المضف وإخراج عيسى ذياب.
ويتناول العمل عدد من القضايا و الحوادث الاجتماعية التي يتعرض لها أبطال العمل و يحاولون الخروج منها مع مواجهة هذه الازمات إلا أنّ هناك بعض الصعوبات والتحديات التى يحاولون التصدي لها.