الضرائب تلاحق عادل إمام وتطالبه بـ6 ملايين جنيه مصري!

الضرائب تلاحق عادل إمام وتطالبه بـ6 ملايين جنيه مصري!

رغم ابتعاد الممثل المصري عادل إمام عن الساحة الفنية منذ 4 سنوات، إلا أنه وجد نفسه مطالباً بدفع ما يزيد على 6 ملايين جنيه مصري (194 ألف دولار أميركي) للضرائب المصرية.

في التفاصيل، أوضح مستشاره القانوني خالد الأشوح، أن عادل إمام سدد كل مستحقاته بشكل دوري إلى مصلحة الضرائب، ولكنه فوجئ أخيراً بمطالبة الضرائب لعادل إمام بدفع القيمة المضافة عن مسلسلات: عفاريت عدلي علام، وعوالم خفية، وفلانتينو، علماً أن قانون هذه الضريبة لم يكن موجوداً من الأساس وقت التعاقد على بطولة هذه الأعمال.

وقال محامي عادل إمام، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حديث القاهرة، إن النزاع المتداول حالياً خاص بضريبة القيمة المضافة، وإخضاع الأعمال الفنية بالقيمة المضافة هي أمور مستحدثة ولم تكن موجودة، كما أن الأعمال التي تم تصويرها في مدينة الإنتاج الإعلامي في المنطقة الحرة لا تخضع للقيمة المضافة.

وأكد محامي عادل إمام، أن الخلاف مع الضرائب على القيمة المضافة، على الأعمال الفنية لعادل إمام في عام 2017 وهي مسلسلات: عوالم خفية، وفلانتينو، وعفاريت عدلي علام.

وأوضح أن الضرائب تطالب عادل إمام بأكثر من 6 ملايين جنيه كقيمة مضافة لـ3 أعمال فنيه له، متابعاً: "تقدمنا للجنة الطعن وتم اللجوء إلى محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة، إلا أن المحكمة أحالت الطعن للدائرة 28 وسيتم النظر فيه خلال هذا الشهر"، مؤكداً أنه لم يكن هناك أي أزمات بين الفنان عادل إمام مع مصلحة الضرائب ولم يتم رفع دعوى مع الضرائب.

وعلى جانب آخر، يُعتبر مسلسل فلانتينو، الذي عُرض في عام 2020، هو آخر أعمال الزعيم عادل إمام، وشارك بالعمل كل من: الراحلة دلال عبد العزيز، هدى المفتي، حمدي الميرغني، محمد الكيلاني، طارق الإبياري، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، ومن إخراج رامي إمام.