السعودية تحتفي بالزعيم عادل إمام بمناسبة عيد ميلاده بعرض هذا الفيلم له!

السعودية تحتفي بالزعيم عادل إمام بمناسبة عيد ميلاده بعرض هذا الفيلم له!

أعلن الممثل المصري محمد امام نجل الممثل القدير عادل امام عن قيام المملكة العربية السعودية بإعادة عرض فيلم "زهايمر" في دور السينما السعودية ابتداءًا من يوم 16 أيار / مايو الحالي، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم ميلاد عادل امام ال84 والذي يوافق 17 أيار/مايو.

في التفاصيل نشر الممثل محمد امام عبر حسابه على انستغرام بوستر فيلم "زهايمر" لوالده عادل امام وأرفقه بالتعليق التالي:"لفتة جميلة من إخوتنا في المملكة السعودية الشقيقة... زهايمر للزعيم عادل إمام في سينمات السعودية بمناسبة عيد ميلاده ابتداءً من 16 مايو".

بدورها، قررت الممثلة المصرية اسعاد يونس إعادة طرح الفيلم أيضاً في دور السينما داخل مصر بهدف تغيير شكل الاحتفاء بأيقونات فنية لها تاريخ عظيم في مصر والعالم العربي.

وأصدرت الشركة المملوكة لإسعاد يونس بيان وذلك في إطار الاستراتيجية الجديدة لشركتها الإنتاجية، التي يقودها عمر الخواجة، نحو الاحتفاء بأيقونات فنية لها تاريخ عظيم في مصر والعالم العربي أنها ستقوم بإعادة عرض أحدث أفلام الزعيم عادل إمام فيلم "زهايمر" الذي تم إنتاجه وعرضه عام 2010.

فيلم "زهايمر" تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي حيث يبدأ الفيلم بمحاولة أبناء محمود شعيب "عادل إمام"، إيهامه بأنه مريض بالزهايمر، ليكسبوا قضيتهم في المحكمة والتصرّف في ممتلكاته، وذلك بسبب رفض والدهم مساعدتهم في القضايا المالية التي عليهم، إلا أنه يكتشف مؤامرتهم، ويبدأ بخداعهم بأنه مريض فعلًا بالزهايمر، وإيقاعهم في مقالب بأسلوب كوميدي بمساعدة العاملين لديه في القصر.

ويُشارك في بطولة الفيلم إلى جانب الزعيم عادل إمام، كلّ من فتحي عبد الوهاب، أحمد رزق، نيللي كريم، رانيا يوسف، إيمان السيد، ضياء الميرغني، أحمد راتب، محمد الصاوي، لطفي لبيب، سعيد صالح، اسعاد يونس، وآخرين، وهو تأليف نادر صلاح الدين، وإخراج عمرو عرفة.

من جهة أخرى ، كانت قد انتشرت شائعات في وقت سابق عن إصابة عادل امام بمرض الزهايمر الا أن أولاده قاموا بنفي كل هذه الشائعات.