السجن 3 سنوات لمدير أعمال حلمي بكر بعد استيلائه على مبلغ كبير

السجن 3 سنوات لمدير أعمال حلمي بكر بعد استيلائه على مبلغ كبير

قضت محكمة جنح العجوزة في معاقبة مدير أعمال الموسيقار المصري الراحل حلمي بكر بالسجن لمدة 3 سنوات وكفالة 50 ألف جنيه مصري ، وذلك بتهمة الاستيلاء على مبلغ مالي قدره 2 مليون و280 ألف جنيه مصري من الراحل بحجة إدخاله في مشروع وهمي.

في التفاصيل، كان محامي حلمي بكر قد اتهم مدير أعماله السابق بالنصب والاحتيال والاستيلاء بعد أن وهمه بإيداع المبلغ المالي في أحد البنوك لربطها بشهادة 18%.

وحضر أحد موظفي البنك لمكان إقامة موكله لأخذ توقيعه حيث اكتشف بعدها أن المتهم قام بتحويل المبلغ المالي لحسابه الشخصي.

وكان قد توفي الراحل حلمي بكر يوم 1 أذار/مارس الفائت عن عمر ناهز الـ 86 عاماً نتيجة أزمة صحية بعد دخوله العناية المركزة في أحد المستشفيات في الشرقية بمصر قبل ساعات من وفاته.

وودع الوسط الفني حلمي بكر إلى مثواه الأخير حيث أقيمت صلاة الجنازة عليه في مسجد السلام في مدينة نصر وذلك بعد حضور نجله هشام من الولايات المتحدة الأميركية.

وتم تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير ودفنه في مقابر الأسرة في الوفاء والأمل، كما تقبّلت التعازي في مسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسين.

وكانت سماح القرشي أرملة الراحل من أوائل الحاضرين لوداع جثمان زوجها، ورفضت التعليق على أي شيء يخص الأحداث السابقة وطلبت من الحضور الدعاء للراحل بالرحمة، فيما بدا الحزن والتأثر الشديد على وجه شقيقه الذي انهار لحظة وصول الجثمان.

وحضر عزاء الراحل حلمي بكر، كل من "محمد فؤاد، إيهاب توفيق، وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني، صفاء أبو السعود، علي الحجار، إيهاب فهمي، حلمي عبد الباقي، سليم سحاب، مصطفى كامل، صلاح الشرنوبي، هاني مهنى و غيرهم".

كما كشف هشام حلمي بكر، أن سبب غيابه الفترة الماضية وعدم حضوره من قبل هو مرض زوجته بالسرطان، ومرض ابنته، وأكد أنه قام بتأجيل عملية والدته لعينيها كي يحضر وينهي معاملات الدفن.

ويعتبر حلمي بكر من أشهر الملحنين العرب وله تاريخ فني حافل بالإنجازات والأعمال بسبب تلحينه لعدد من كبار الفنانين، ومنهم كوكب الشرق أم كلثوم، العندليب الأسمر الراحل عبد الحليم حافظ ، مما اكتسب شهرة واسعة ونجومية عالية في الوسط الفني.