الساحة الفنية في كانون الثاني/ يناير 2021:إصابة النجوم بِكورونا، رحيل إلياس الرحباني وإثارة الجدل حول هذه المواضيع!

8:00
01-02-2021
أميرة عباس
الساحة الفنية في كانون الثاني/ يناير 2021:إصابة النجوم بِكورونا، رحيل إلياس الرحباني وإثارة الجدل حول هذه المواضيع!

شهدت الساحة الفنية خلال شهر كانون الثاني/ يناير من عام 2021 عدّة أحداث مُتعلِّقة بالنجوم والمشاهير، وهنا سنذكر أبرزها:

إصابات عدد من نجوم الفن والإعلام بِوباء كورونا

خلال هذا الشهر، أعلن عدد من نجوم الفن والإعلام إصابتهم بِوباء كورونا نذكر منهم: ناجي الأسطا، هشام حداد، جوزيف عازار، ميشال قزي، ألين لحود، ميشال أبو سليمان، ريمي درباس وغيرهم.

 

إصدارات غنائية "بِالجملة"

شهدت الساحة الفنية خلال الشهر الأول من العام الجاري على طرح عدة إصدارات غنائية، نذكر منها: أولى أغنيات الألبوم الجديد للديفا المغربية سميرة سعيد وهي بعنوان "بحب معاك". وتمّ طرح أغنية جديدة بصوت النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب حيث تهدف هذه الأغنية إلى الترويج للسياحة في مصر تحت عنوان "أرض الجمال". كما أهدت شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم أغنية جديدة لِدولة الإمارات العربية المتحدة حيث تحمل الأغنية إسم " زايد مجدها"، وهي بمثابة رسالة إلى الشعب الإماراتي وشعوب المنطقة العربية بمناسبة مرور خمسة عشر عام على تواجد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي ونائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء، في حكومة الإمارات.

أيضاً طرح النجم المصري تامر حسني فيديو كليب أغنية "خليك فولاذي" عبر يوتيوب. هذه الأغنية تحمل إسم ألبومه الجديد، كما تُعد هي الأغنية الترويجية لِفيلم "مش أنا" الذي يُقدّم تامر دور البطولة فيه، لذلك أطلق حسني الكليب الخاص بهذه الأغنية من مشاهِد خاصة بِالفيلم المذكور.
فضلاً عن ذلك، لقد طرح النجم اللبناني جوزيف عطية أغنية بعنوان "طبيعي". نضيف إلى ذلك عدة أغنيات أطلقها النجم ناصيف زيتون ألا وهي: "كذبة ورا كذبة"، "يلي بدا ياني"، و"خط أحمر" التي قدّم ناصيف من خلالها اللهجة المصرية للمرة الأولى. وبدوره، طرح النجم المصري محمد رمضان خلال هذا الشهر أغنية "يلا بينا" على طريقة الفيديو كليب.

 

النجوم يتلقّون جرعة لقاح كورونا

من الأحداث التي شهدتها الساحة الفنية أيضاً خلال الشهر المذكور، تلقّي بعض النجوم جرعة من لقاح كورونا حيث نشروا صورهم أثناء حقنهم بالجرعة عبر منصات التواصل الاجتماعي، ومنهم: محمد عبده، حسين الجسمي، وسام بريدي وزوجته عارضة الأزياء التونسية ريم السعيدي، الوليد الحلاني...

الساحة الفنية تفقد الموسيقار اللبناني القدير إلياس الرحباني

كان قد رحل الموسيقار اللبناني القدير إلياس الرحباني عن عالمنا يوم الرابع من شهر كانون الثاني/ يناير 2021. وبِرحيله، خسر الفن اللبناني خاصة والعربي عامة قامة موسيقية أوْصلت الفن اللبناني إلى مصاف العالمية.
علماً أنّ الراحل هو من مواليد عام 1938، درس الموسيقى في الأكاديمية اللبنانية (1945 -1958) والمعهد الوطني للموسيقى (1955 -1956)، إضافة إلى تلقيه دروساً خاصة لعشرة أعوام، تحت إشراف أساتذة فرنسيين في الموسيقى، لحّن أكثر من 2500 أغنية ومعزوفة، وكتب موسيقى تصويرية لخمسة وعشرين فيلماً، منها أفلام مصرية واعمال درامية الى جانب ومعزوفات كلاسيكية على البيانو.
بالحديث عن رحيل النجوم خلال هذا الشهر، نذكر وفاة الممثل اللبناني جان خضير بعد معاناة استمرت لنحو أسبوعين مع وباء كورونا. والراحل كان قد أدى خلال مسيرته الفنية جميع أنواع الأدوار، لكنه تألق بالكوميديا. كما خسرت الساحة الفنية المصرية الممثل هادي الجيار بعد رحيله خلال الشهر عينه.

عمرو دياب وإثارة الجدل بسبب صوره مع الجنس اللطيف!

أثار الميغا ستار عمرو دياب الجدل طيلة هذا الشهر بسبب تداول صور وفيديوهات حديثة له عبر منصات التواصل الاجتماعي، ومنها صورة جمعته مع الفاشينيستا الكويتية روان بن حسين، وصورة أخرى له مع فتاة تُدعى كارولينا زوبكوفا Karolina Zubkova وهي أشهر مدونات الموضة والسياحة والجمال في لاتفيا. وهذه الصور طرحت تساؤلات لدى الجمهور عن ارتباطه مرة أخرى بعد انفصاله عن الممثلة المصرية دينا الشربيني.

مواضيع أخرى أثارت جدلاً واسعاً عبر تويتر!

شهد تويتر خلال هذا الشهر على جدل واسع حول بعض المواضيع الأخرى المتعلّقة بنجوم الفن، منها تعرّضت النجمة الذهبية نوال الزغبي لِحملة مُمنهجة ضدها بعد إنتقادها نهج وزير الصحة اللبناني حمد حسن في ظل تزايد عدد الإصابات بِوباء كورونا محلياً.

كما نشير في ذات الإطار، إلى الجدل الذي حصل بين كل من الممثليْن اللبنانيّيْن يوسف الخال وبديع أبو شقرا عبر تويتر حول موضوع عمّا لو كان الممثل اللبناني "لا يبيع عربياً". وفي التفاصيل، علّق الخال على كلام أبو شقرا اثناء استضافته في برنامج "ع غير كوكب" حيث تحدّث عن سبب غياب الممثل اللبناني، إذ قال بديع أنّ اسم الممثل اللبناني لا يبيع عربيًا ما يدفع بشركات الانتاج الى الاستعانة بنجوم عرب، إلا أنّ الخال إعترض على كلام زميله.

أيضاً كان قد أثير جدلٌ واسع خلال الأيام الأخيرة حول ما صرّح به البوب ستار رامي عيّاش في برنامج "جعفر توك" حول رفضه تأييد قانون يُجرّم زواج القاصرات، لذلك قام رامي بنشر سلسلة تغريدات تويترية لتوضيح ما قصده في تصريحه حيث نوّه رامي بِأنه لم يقل ولا يشجع على الزواج دون سن الثامنة عشر.