الرقابة توافق على عرض فيلم "الملحد" بعد رفضه عدة مرات

الرقابة توافق على عرض فيلم "الملحد" بعد رفضه عدة مرات

بعد رفض الرقابة المصرية على المصنّفات الفنية لأكثر من مرة السماح بعرض فيلم "الملحد" للكاتب والإعلامي ابراهيم عيسى، كشف الأخير على موافقة الرقابة على عرض الفيلم.

وتم الإعلان بشكل رسمي عن موافقة هيئة الرقابة على المصنفات الفنية على عرض الفيلم للجمهور، بعد رفضه أكثر من مرة، ولكنها قرّرت وضعه تحت تصنيف "للكبار فقط"، واحتفل عيسى بهذا القرار، حيث نشر صورة من وثيقة الحصول على قرار عرضه، معلناً أنه سيُعرض في دور العرض السينمائية قريباً.

ويناقش فيلم "الملحد" قصة شاب في طريقه إلى الإلحاد وما هي الدوافع والأفكار التي سيطرت عليه لتدفعه ليسلك هذا الطريق، كما يناقش أسباب اتجاه الشباب بصورة واضحة إلى الإلحاد في الفترة الأخيرة.

ولاقت فكرة الفيلم هجوماً من رواد الإنترنت على صنّاعه مطالبين بعدم عرضه للجمهور، زعماً منهم بأنه سوف يروّج لأفكار من شأنها هدم القيم الدينية في المجتمع، خاصةً بعد ظهور بطله أحمد حاتم في الملصق الترويجي للفيلم، وهو واقف أمام مئذنة مسجد، على مجموعة من الكتب المُلقاة على الأرض.

"الملحد" بطولة أحمد حاتم ، محمود حميدة، وحسين فهمي، شيرين رضا، تارا عماد وغيرهم من النجوم، وإخراج ماندو العدل، ومن المقرر أن يعلن أحمد السبكي منتج العمل عن الموعد الرسمي لعرضه للجمهور خلال الأيام المقبلة.