إنطلاق فعاليّات مهرجان الجونة السينمائي ورامي عيّاش مفاجأة السهرة الإفتتاحية!

إنطلقت أمس فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي بحضور نخبة من نجوم الفن والإعلام المصريين والعرب والعالميين إلى السجادة الحمراء الذين حرصوا على إتخاذ كافة التدابير الوقائية من وباء كورونا، ومنهم: يسرا، سمير صبري، ليلى علوي، إلهام شاهين، لبلبلة، أحمد السقا، هاني رمزي، شيرين رضا، أروى جودة، كندة علوش، نسرين طافش، ستيفاني صليبا، بوسي شلبي، لميس الحديدي، وغيرهم...

مع وصول النجوم على السجادة الحمراء، قدّمت إدارة المهرجان إلى الضيوف مجموعة من الهدايا التذكارية ومنها حقيبة بعنوان "نجوم في السماء" حيث تحتوي على اكسسوارات بِرسم لمجموعة من الفنانين الراحلين، منهم فؤاد المهندس، وشويكار، وحسن حسني، ورجاء الجداوي.

بعدها إستُهلّت السهرة الإفتتاحية مع البوب ستار رامي عيّاش الذي شكّل مفاجأة للحضور والجمهور حيث قدّم بصوته الأغنية الخاصة بهذه الدورة من المهرجان، ولقد حملت الأغنية المذكورة رسالة أمل وتفاؤل، ثمّ ألقى رامي كلمة متوجّهاً بالشُكر للمُنظِّمين الذين أصرّوا على إقامة المهرجان رغم الظروف الصعبة بسبب جائحة كورونا. كما أحيا البوب ستار سهرة العشاء الخاصة بالمهرجان وسط تفاعل كبير مع الحاضرين. 

أما بعد الأغنية الإفتتاحية، صعدت الإعلامية اللبنانية هيلدا خليفة على خشبة المسرح حيث أوكلت إليها مهمة تقديم السهرة فرحّبت بالحضور، وكان لحضورها وطأة خاصة جداً ومُحبَّباً بعد إشتياق الجمهور إليها، ثمّ تم عرض تقرير بصوت الممثل المصري ماجد الكدواني حول الأزمة العالمية التي شهدتها كافة دول العالم جرّاء جائحة كورونا خلال العام الجاري، وذلك قبل إستكمال باقي فعاليّات هذه السهرة.

 

من جانب آخر، نشير إلى أنّ هذه الدورة تشهد على تكريم الممثل المصري خالد الصاوي، ومصمّم المناظر الفنان أنسي أبو سيف والممثل الفرنسي الشهير جيرارد ديبارديو من خلال منحهم جائزة الإنجاز الإبداعي.

فضلاً عن ذلك، سيتم خلال هذه الفعاليات عرض مجموعة أفلام عربية وعالمية، ومنها فيلم The Man Who Sold His Skin أو (الرجل الذي باع ظهره) للمخرجة التونسية كوثر بن هنية ليكون فيلم افتتاح الدورة فيلم The Man Who Sold His Skin أو «الرجل الذي باع ظهره» من كتابة وإخراج كوثر بن هنية، ومن بطولة يحيى مهايني وديا ليان، ويمثل هذا الفيلم المشاركة الأولى للنجمة العالمية مونيكا بيللوتشي في السينما العربية.

 

علماً أنّ فعاليات مهرجان الجونة السينمائي ستمتد لغاية الحادي والثلاثين من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.