إنطلاق فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بتكريم هؤلاء النجوم...

إنطلقت بالأمس فعاليات الدورة الثالثة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والتي تمتد منذ السادس والعشرين من شهر تشرين الثاني/نوفمبر إلى الخامس من كانون الأول/ديسمبر ، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

 

 

في تفاصيل حفل إنطلاق فعالياته، تم تكريم الممثل المصري كريم عبد العزيز بمنحه جائزة فاتن حمامة، وقدمت الجائزة له الممثلة منى زكي، حيث وجه كريم الشكر لوالده ووالدته وزوجته، مؤكداً أنه سعيد بتكريم مهرجان القاهرة العريق وأن اسم الجائزة يحمل اسم فاتن حمامة، وأن من تقدم الجائزة هي منى زكى، مضيفاً: "محدش يقدر يقدمنى غير منى"، ووجه كريم الشكر للراحل وحيد حامد، والمخرج شريف عرفة.

 

كما عُرض فيديو تم من خلاله استعراض صور أبرز النجوم الذين رحلوا عن عالمنا خلال الفترة الماضية، من بينهم ​سهير البابلي​، عزت العلايلي، يوسف شعبان، ​سمير غانم​، ​دلال عبد العزيز​، وغيرهم.

 

أيضاً تكرمت النجمة المصرية القديرة ​نيللي​ حيث مُنحت جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر. وقدّم لها الجائزة الممثل المصري ​سمير صبري​ وتحدّث عن مشوارها الفني قبل تكريمها، فروى قصصاً ومواقف تجمعهما. بدورها، ألقت نيللي كلمتها كاشفة أنها لم تعتزل وكانت ترفض الأعمال الفنية التي تعرض عليها، قائلة: "أنا سعيدة أوي ومبسوطة جدًا، وبجد حصلي الشرف إني اتكرم من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حصلي الشرف فعلًا".

 

إلى جانب ذلك، شهد الحفل تقديم الموسيقار هاني شنودة لأغنية حول السينما، غنتها الممثلة هند عبد الحليم، وقال شنودة إن أمنيته كانت الوقوف على مسرح الأوبرا، مؤكداَ أنه سيظل يقدم فنه، وسيدخل في تقديم موسيقى الراب. كما شهد حفل الافتتاح عرض الفيلم الإسباني "المسابقة الرسمية"، لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو فيلم روائي طويل من إخراج ماريانو كوهن، وجاستون دوبرات، ومن بطولة بينيلوبي كروز، أنطونيو بانديراس، وأوسكار مارتينيز، وتدور أحداثه حول رجل أعمال ملياردير يقرر أن يصنع فيلما ليترك بصمته، بحثاً عن الأهمية والمكانة الاجتماعية.