إليكم قائمة أبرز المسلسلات الخليجية في رمضان 2024

أيام قليلة تفصلنا عن بداية شهر رمضان الذي يتزامن معه انطلاق ماراثون المسلسلات من قبل متابعي الدراما، ولا سيما المسلسلات الخليجية التي تحظى بشعبية واسعة في الشارع العربي.

ومن أهم المسلسلات الخليجية المقرر عرضها خلال رمضان 2024:

مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"

المسلسل الكويتي "زوجة واحدة لا تكفي"، تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج البحريني علي العلي وانتاج إيغل فيلمز.

وتدور قصة مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" حول الممرضة هند، التي تواجه الكثير من المشكلات والحوادث التي تنغص عليها حياتها الهادئة، وتقابل المحامية إخلاص التي تم لها يد العون.

ويشارك في بطولة المسلسل كل من هدى حسين، نور الغندور، إضافة إلى عدد كبير من النجوم المصريين، من بينهم أيتن عامر وماجد المصري الذي يقدم أولى مشاركاته الخليجية.

مسلسل "هم يضحك"

ويشارك عبد الله السدحان، في موسم دراما رمضان 2024، من خلال مسلسل كوميدي يحمل اسم "هم يضحك"، ويتعاون فيه مع فخرية خميس، نور جمال، مريم عبد الرحمن، والعمل تأليف ضيف الله زيد، وإخراج أحمد الفردان.

مسلسل "شباب البومب 12"

واحد من أبرز المسلسلات السعودية، والتي حققت انتشاراً جماهيرياً كبيراً منذ الموسم الأول عام 2012، والذي يحمل العديد من المفارقات الكوميدية الساخرة.

المسلسل بطولة فيصل العيسى، مهند الجميلي، وعبد العزيز الفريحي، وإخراج أشرف العبادي.

مسلسل "سكة سفر 3"

كما يُعرض مسلسل "سكة سفر 3"، ضمن المسلسلات السعودية في رمضان 2024، وذلك بعدما حقق الجزئين الماضيين نجاحاً كبيراً، باعتباره من الأعمال الكوميدية البارزة، وهو بطولة صالح أبو عمرة، سعد عزيز، ومحمد الشهري وآخرين، وإخراج اللبناني دافيد أوريان.

وتدور الأحداث حول 3 أخوات، وقعوا في مأزق بسبب اضطرارهم لإدارة الأعمال، التي تركها لهم والدهم بعد وفاته، بالإضافة إلى إدارة حياتهم، لكن في أثناء عملهم ورحلتهم، تحدث لهم أزمات كثيرة، مما يجعلهم يدركون أن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن.

مسلسل قلم رصاص"

ويعرض مسلسل "قلم رصاص"، والذي ينتمي إلى المسلسلات الاجتماعية، يستعرض قصة معقدة عن الحياة الزوجية، حيث يعبر عن استخدام قلم الرصاص كرمز لتصحيح الأخطاء التي يرتكبها الإنسان، مما يعكس إمكانية تجاوز الأزمات وتحسين الأوضاع، من خلال التفكير السليم.

ويشارك في بطولة المسلسل، كل من إبراهيم الحربي، سناء بكر يونس، عبير أحمد، ميلا الزهراني، وشيلاء سبت، وتأليف مريم القلاف، وﺇﺧﺮاﺝ عبد الله التركماني.

مسلسل خيوط المعازيب"

وتتضمن خريطة المسلسلات الخليجية في رمضان 2024، مسلسل "خيوط المعازيب"، والذي تدور أحداثه في الستينيات من القرن الماضي، داخل حارة "معازيب البشوت"، حيث كانت تشتهر السعودية في تلك الفترة بصناعة البشوت. وتتوالى الأحداث لتصل إلى نهاية تلك الحقبة بعد دخول الأقمشة المستوردة والتعليم وتغير نمط الحياة.

المسلسل بطولة عبد المحسن النمر، إبراهيم الحساوي، ريم أرحمة، فيصل الدوخي، وتأليف هناء العمير، وإخراج عبد العزيز الشلاحي.

مسلسل "حياة جديدة"

وينافس حسين عسيري، في رمضان 2024، بمسلسل يحمل اسم "حياة جديدة"، تدور أحداثه في إطار منفصل متصل، حول أب نصاب وعائلته يخوض مواقف مختلفة في كل حلقة.

ويشارك في بطولة المسلسل، بجانب حسين عسيري، كلّ من خالد الفراج، نيرمين محسن، فاطمة الشريف، ودريعان، وغيرهم.

مسلسل "جاك العلم"

مسلسل سعودي آخر يشارك في رمضان 2024، يحمل اسم "جاك العلم"، ينتمي إلى الأعمال الكوميدية، بطولة ماجد مطرب فواز، ريم عبد الله، وغيرهم.

مسلسل "الخطة ب"

يطل إبراهيم الحجاج، على جمهوره في رمضان لهذا العام، من خلال المسلسل الكوميدي "الخطة ب"، ويشاركه البطولة ميلا الزهراني، إبراهيم الخير الله، وزياد العمري وغيرهم.

مسلسل "طارق ونوف"

كما تضمن خريطة المسلسلات الخليجية في رمضان المقبل، مسلسل كوميدي جديد يحمل اسم "طارق ونوف"، بطولة فايز بن جريس، آيدا القصي، سناء بكر يونس، وتأليف أحمد سرور، وإخراج محمود دوايمة.

مسلسل "بعد غيابك عني"

وتشارك إلهام الفضالة، في المسلسل الكويتي "بعد غيابك عني"، والتي انتهت من تصويره قبل أيام، ويتعاون معها عدداً كبيراً من الفنانين، منهم شهاب جوهر، مرام البلوشي، تركي اليوسف، والعمل تأليف علياء الكاظمي، وإخراج سائد الهواري.

مسلسل "الفرج بعد الشدة"

تدور أحداث المسلسل في حقبة زمنية معنية، حيث عان الكويتيون من الجوع والمرض والكساد، وهي التي كانت أحداثها من عام 1868 حتى عام 1871م، والمعروفة بزمن المسغبة "سنة الهيلق".

ويشارك في بطولة المسلسل غازي حسين، صالح الملا، عبد الله ملك، عبد الإمام عبد الله، محمد العجيمي، وشهاب حاجية، والعمل تأليف مشاري حمود العميري، بالتعاون مع المخرج محمد الطوالة.

مسلسل "يس عبد الملك"

كما يعرض المسلسل الكويتي "يس عبدالملك" الذي تمر حياته بمراحل مختلفة، تحمل الكثير من التفاصيل التي يتم الكشف عنها مع تصاعد الأحداث.

المسلسل بطولة سعد الفرج، عبد الرحمن العقل، وحسين المهدي، والعمل ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد خالد النشمي، وﺇﺧﺮاﺝ مناف عبد الله.

مسلسل "من كثر حبي لك"

مسلسل كويتي آخر، بطولة إبراهيم الحربي، حمد العماني، فاطمة الطباخ، شوق الهادي، وهو ﺗﺄﻟﻴﻒ نور البدري، وإخراج حسين الحليبي.

مسلسل "رمادي"

كما يُنافس مسلسل "رمادي" الذي جرى الانتهاء من تصويره في نوفمبر الماضي، ويتناول العمل الصراعات الإنسانية من خلال تسليط الضوء على الأزمات المالية والاجتماعية والنفسية التي تواجه الأسرة المتوسطة في المجتمع.

المسلسل بطولة إبراهيم الحساوي، فاطمة الحوسني، إيمان فيصل، لمياء طارق، عبد العزيز مندني، والعمل تأليف علي دوحان، وإخراج أحمد شفيق.

مسلسل "زمن العجاج"

وتدور أحداث مسلسل "زمن العجاج"، حول امرأة تسعى للجوء من ظلم والدها في قرية تبدو مثالية، بذكائها وصمودها، إلى أن تصل لمختارها "غيث"، وأخيه "حمزة"، وسط محاولات للنجاة من المؤامرات المدبرة.

المسلسل بطولة جاسم النبهان، حسين المهدي، منى حسين، فیصل العميري، إيمان الحسيني، سعود بوشهري، محمد الكاظمي وآخرين، وتأليف إيمان سلطان، وإخراج جاسم المهنا.

مسلسل "ملفات منسية"

مسلسل "ملفات منسية"، بطولة شجون الهاجري، عبد الله بوشهري، شيماء سيف، ليالي دهراب، حسن عبدال، مرام البلوشي، وتأليف محمد خالد النشمي، وﺇﺧﺮاﺝ مناف عبدال.

مسلسل "سحيلة بنت عديم"

مسلسل اجتماعي، يتناول فترة زمنية سابقة من تاريخ الكويت، بطولة حمد العماني، زهرة الخرجي، وعبد الله التركماني، تأليف بندر السعيد، وإخراج فهد شطي.

مسلسل "منت رايق"

مسلسل "منت رايق" أحد الأعمال الكوميدية، المرتقب عرضها في رمضان 2024، حيث يناقش العديد من القضايا داخل المجتمع الكويتي، وعلاقات الصداقة.

المسلسل بطولة فيصل فريد، هبة الدري، محمد الكاظمي، وسعود بوشهري، وتأليف منى النوفلي، وإخراج نهلة الفهد.

مسلسل "متحف يدي"

كما ينافس مسلسل "متحف يدي" في رمضان 2024، بطولة فوز الشطي، يعقوب عبدالله، عبد العزيز النصار، وبدر الشعيبي، تأليف مريم نصير، وإخراج علي بدر رضا.

"سنين العشرة"مسلسل

كما تتضمن خريطة المسلسلات الخليجية في رمضان 2024، مسلسل بعنوان سنين العشرة"، بطولة مريم الصالح، حبيب غلوم، سماح، وعبير الجندي، وتأليف أحمد سالم، وإخراج باسم شعبو.

مسلسل "مرضي ودحام"

واحد من المسلسلات الكوميدية التي ستُعرض في موسم دراما رمضان المقبل، ويشارك في بطولته كل من عبد الناصر درويش، أحمد العونان، بلال عبد الله، سلطان الفرج، وفاطمة الطباخ، وتأليف فيصل البلوشي ومحمد الكندري، وإخراج عبد الله العراك.

كما تضم القائمة، مسلسلات أخرى، منها "الخن" تأليف محمد العنزي، وإخراج حسين دشتي، و"نهاية فراق" تأليف نور البدري، وإخراج حسين الحليبي، و"لعبة كبار" تأليف فهد العليوة، وإخراج أحمد عبد الواحد، و"هود الليل" تأليف مشعل الرقعي ومحمد الكندري، وإخراج حسين أبل، و"ورثة بن عقول" تأليف مريم ناصر، وإقالة عيسى ذياب، و"عائلة أكرم عز الدين" تأليف عبد العزيز صفر، وإخراج محمد عادل البلوشي، و"بطن وظهر 2" تأليف عثمان الشطي، وإخراج صادق بهبهاني وفواز الجابر.