إليكم الفائزين بجائزة الدانة للدراما في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون

إليكم الفائزين بجائزة الدانة للدراما في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون

أقيم مساء أمس الثلاثاء، حفل تسليم جائزة "الدانة للدراما"، على هامش افتتاح الدورة السادسة عشرة لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في مسرح البحرين الوطني.

وجرى خلال الحفل عرض أوبريت غنائي بعنوان "الدانة" تضمن عددًا من اللوحات التي تعبر عن الفن في كل دولة من مجلس التعاون وثقافتها وأغانيها التي تحتل مكانًا في الذاكرة الوطنية، وذلك عبر عرض موسيقي وغنائي جذاب ومتطور يجمع بين الفن القديم والجديد.

كما تضمن الأوبريت رسالة وجهها عدد من الفنانين الخليجيين للأجيال الجديدة تؤكد أهمية الإصرار على النجاح وإثبات الذات، فضلاً عن أنه تضمن فقرة تستعرض صورًا لنخبة من رواد وكبار نجوم الفن الخليجي.

بالإضافة الى ذلك تم تكريم الفائزين بجائزة الدانة للدراما في فئاتها العشر، وهم: جائزة أفضل مسلسل عربي، حصل عليها مسلسل “الحشاشين” وجائزة أفضل مسلسل اجتماعي، حصل عليها مسلسل “خيوط المعازيب”وجائزة أفضل مسلسل كوميدي، حصل عليها مسلسل “سكة سفر 3” وجائزة أفضل ممثل، حصل عليها الفنان عبدالمحسن النمر عن دوره في مسلسل خيوط المعازيب، وجائزة أفضل ممثلة حصلت عليها الممثلة الكويتية شجون الهاجري عن دورها في مسلسل غسيل. وجائزة أفضل ممثل وجه صاعد، حصل عليها الممثل نايف البحر عن دوره في مسلسل ثانوية النسيم. جائزة أفضل ممثلة وجه صاعد، وحصلت عليها الممثلة ريم حمدان عن دورها في مسلسل طوق الحرير. جائزة أفضل نص درامي، حصلت عليها الكاتبة هناء عبدالله العمير عن مسلسل خيوط المعازيب، وجائزة أفضل مخرج حصل عليها المخرجان عبدالعزيز الشلاحي ومناف عبدال عن مسلسل خيوط المعازيب. جائزة أفضل موسيقى تصويرية حصل عليها الفنان سليم عرجون عن مسلسل البوم.

فيما نال مسلسل “سندس 2” جائزة تصويت الجمهور التي أعلنت عنها اللجنة المنظمة للمهرجان لأفضل المسلسلات الدرامية الخليجية المرشحة لجائزة الدانة للدراما.

كذلك شهد الحفل تكريم الفنان الكبير سعد الفرج بجائزة الدانة التقديرية، وفاءًا لمسيرة عطائه وإبداعه الممتدة وبصماته المؤثرة في مسيرة الفن الخليجي.

و انطلقت في العاصمة البحرينية المنامة ، فعاليات وبرامج الدورة الـ 16 لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، التي تستمر حتى 30 أيار/مايو الجاري تحت شعار “إعلامنا هويتنا”، بتنظيم من وزارة الإعلام في مملكة البحرين، بالتعاون مع جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج.