أول تعليق من أحمد صلاح السعدني بعد وفاة والده

أول تعليق من أحمد صلاح السعدني بعد وفاة والده

شكر الممثل المصري أحمد السعدني كل من قدم واجب العزاء بوفاة والده الممثل الكبير صلاح السعدني​ الذي فارق الحياة عن 81 عاماً، بعد مسيرة فنية حافلة.

في التفاصيل، شارك أحمد السعدني تدوينة عبر حسابه على منصة إكس كتب فيها: "شكر واجب لكل من قدم واجب العزاء سواء بالحضور أو الاتصال أو الرسائل. أعتذر بشدة عدم قدرتي على الرد، وأسأل الله لأبي الرحمة، وكلي ثقة في المولي عز و جل أن يتغمده برحمته، لأنه عاش طيلة عمره محباً للناس والحق والخير والجمال أكثر من حبه لفنه وعائلته".

ووجه في نهاية التدوينة رسالة شكر خاصة لوالده الراحل، كاتباً: "بحبك يا أبا ومتشكر إنك أبويا".

واقتصر عزاء صلاح السعدني على المقربين والعائلة فقط، وحرص عدد كبير من نجوم الفن على الحضور وتقديم واجب العزاء.

جاء ذلك بعد انفعال أحمد السعدني في الجنازة، حينما حاول عدد من الصحافيين ملاحقته ومطاردته لالتقاط صور الجثمان، ومطالبته بتصريح أو كلمة.

وكانت عائلة صلاح السعدني، قد قررت ابعاد الصحافة والإعلام من تغطية مراسم عزاء الراحل، الذي أقيم مساء الأحد، في مسجد الشرطة في الشيخ زايد.

كما أصدرت نقابة المهن التمثيلية، بيانًا صحفيًا تناشد فيه الصحفيين والمراسليين بعدم التواجد في محيط المكان، واحترام رغبة وقرار عائلة صلاح السعدني.

وجاء في بيان النقابة: "تتقدم نقابة المهن التمثيلية بخالص الاحترام والتقدير لجموع الصحفيين ومراسلين القنوات التليفزيونية كافة، وتعتذر النقابة للسادة الصحفيين والمراسلين وتناشدهم التفضل باحترام رغبة أسرة الفنان الراحل صلاح السعدني، بعدم حضور الصحافة والإعلام والمراسلين، حيث إن العزاء قاصر على العائلة والزملاء فقط".

وأعلن أشرف زكي، أنه "سيتم الاتفاق على وضع أسس وقواعد تحدد آليات حضور مراسم الدفن أو الجنازات بين نقابة المهن التمثيلية والصحفيين والمراسلين حتى لا تسئ القلة لهذه المهنة العظيمة".

وتواصلت نقابة الصحافيين مع الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وذلك لعقد اجتماع عاجل يوم الأربعاء القادم في مقر نقابة الصحافيين، وبحضور أعضاء مجلسي النقابتين، والمكتب التنفيذى لشعبة المصورين الصحافيين لبحث القواعد والآليات اللازمة لتنظيم التغطية الصحافية.

وتدعو نقابة الصحافيين لوقف تغطية الجنازات لحين وضع ضوابط تحمي حرمة الحياة الشخصية للمواطنين، وتحفظ كرامة وهيبة الصحافيين.

وكان نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي قد أعلن وفاة صلاح السعدني ظهر يوم الجمعة، ليشارك صورة الراحل عبر حسابه الخاص على إنستغرام علّق عليها: "البقاء لله الفنان الكبير صلاح السعدني".

يذكر أن صلاح السعدني قد ابتعد عن الساحة الفنية خلال السنوات القليلة الماضية.