أحداث تشرين الأول/أكتوبر: ميريام فارس تُنجِب طفلها الثاني بسرّية، نانسي عجرم تُبكي الجمهور ورحيل محمود ياسين!

أحداث تشرين الأول/أكتوبر: ميريام فارس تُنجِب طفلها الثاني بسرّية، نانسي عجرم تُبكي الجمهور ورحيل محمود ياسين!

إنتهى شهر تشرين الأول/أكتوبر حيث شهد على عدّة أحداث في الساحة الفنية، وهنا سنستعرض أبرزها:

ميريام فارس تُنجِب طفلها الثاني بسرية!

أعلنت النجمة اللبنانية ميريام فارس بشكل مفاجئ عن إنجابها طفلها الثاني حيث نشرت فيديو عبر انستغرام وكشفت من خلاله أنّها أنجبت مولودها يوم العشرين من الشهر الحالي وإختارت له إسم "دايف متري ".

فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي حديث الناس!

أُقيمت هذا الشهر فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي بحضور نخبة من نجوم الفن والإعلام المصريين والعرب والعالميين إلى السجادة الحمراء الذين حرصوا على إتخاذ كافة التدابير الوقائية من وباء كورونا، ومنهم: يسرا، سمير صبري، ليلى علوي، إلهام شاهين، لبلبلة، أحمد السقا، هاني رمزي، شيرين رضا، أروى جودة، كندة علوش، نسرين طافش، ستيفاني صليبا، بوسي شلبي، لميس الحديدي، وغيرهم...

كما شكّل البوب ستار رامي عيّاش مفاجأة للحضور حيث قدّم بصوته الأغنية الإفتتاحية الخاصة بهذه الدورة من المهرجان، أيضاً تألّقت الإعلامية اللبنانية هيلدا خليفة على خشبة المسرح حيث أوكلت إليها مهمة تقديم المهرجان.

نانسي عجرم تُطلِق "إلى بيروت الأنثى" وتُبكي الجمهور بِجرعة أمل!

طرحت النجمة اللبنانية نانسي عجرم خلال هذا الشهر قصيدة غنائية على طريقة الفيديو كليب بعنوان "إلى بيروت الأنثى"، وهي عبارة عن قصيدة للشاعر الراحل نزار قبّاني، من ألحان د.هشام بولس وتوزيع المايسترو باسم رزق، وتُعَد بمثابة إهداء إلى لبنان وشعبه بعد فاجعة الإنفجار الذي وقع في مرفأ بيروت يوم الرابع من شهر آب/ أغسطس المنصرم، وأُعلِن حينها أنّ بيروت هي مدينة منكوبة، ولقد تفاعل الجمهور بشكل كبير مع هذا العمل.

نجوى كرم تنفي شائعة إصابتها بِوباء كورونا

كانت قد إنتشرت أخباراً صحفية خلال هذا الشهر تفيد بأنّ شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم أُصيبت بِوباء كورونا لكن تبيّن لاحقاً أنها مجرد شائعات إذ نفت كرم هذه الشائعة عبر تغريدة كتبت فيها ما يلي:"لكلّ اللى مشغول بالو عليّي، الحمدلله بطمّنكم إني بألف خير.. وكورونا لا شافتنا ولا شافت عتبة بيتنا، ياريت تلتهو بنجاحاتنا أكثر ما تلتهو بالإشاعات اللي عم تطلع علينا".

 

رحيل محمود ياسين يُحزِن الوسط الفني العربي

كان قد رحل الممثل المصري القدير محمود ياسين خلال الشهر المذكور بعد معاناة من مرض الزهايمر عن عمر ناهز التاسعة والسبعين عاماً وهو الذي قدّم للسينما المصرية باقة من أهم الأفلام خلال مسيرته الحافلة بالنجاحات. وعن مرحلة مرضه، لقد أصيب الراحل بمرض الألزهايمر قبل ثماني سنوات وسط إخفاء أفراد عائلته خبر مرضه.

خلاف وعتاب بين تامر حسني وأحمد السقا!

أطلّ الممثل المصري أحمد السقا في هذا الشهر ضمن أولى حلقات برنامج "السيرة" الذي تقدمه الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني عبر قناة DMC، وخلال هذه الحلقة وجّهت الكيلاني إلى السقا السؤال التالي:"إمتى آخر مرة كنت فاكر إن حد أخوك وطلع مش أخوك؟"، قال السقا: "أنتِ عارفة إني بتكسف ومش هقول، لكن المرة دي هقول، أنا في حد زعلان منه وحتى الآن مقولتلوش، أنا زعلان من تامر حسني، أنا بحب تامر جدا ولو مش بحبه مش هزعل منه."

بعدها أثير جدلاً كبيراً حول خلاف السقا وتامر حيث يَكْمَن هذا الخلاف بسبب موقف حَدَث في فيلم "الفلوس" الذي قدّم تامر دور البطولة فيه وحلّ السقا ضيف شرف، وعن تفاصيل ذلك، قال السقا خلال الحلقة المذكورة:" زعلان منه عشان هو في فيلم (الفلوس) كلمني وقالي إنه عايزني أعمل معاه مشهد، وهو الحقيقة كان جاملني في مسلسل (ولد الغلابة)، وبعد ما عملتله المشهد فوجئت إن الفيلم نزل إنه بطولة تامر وأحمد السقا وصورة معاه على الأفيش، كلمته قولتله إيه اللي بيحصل ده، مرة قالي دول فانز، ومرة قال دول الشركة المنتجة، قولتله أنا معرفش حد منهم يا تامر أنا معرفش غيرك، ودي أثرت عليّا جداً نفسياً وفي شغلي". ثمّ عاد وتحدث تامر عن هذا الخلاف عبر انستغرام لكن اكّد الطرفان على قوّة صداقتهما رغم ذلك.

إنطلاق The Voice Senior بعد فترة من التأجيل

إنطلق في هذا الشهر عرض برنامج The Voice Senior بعدما كان من المفترض بثّ أولى حلقاته منذ يوم الحادي والعشرين من شهر آذار/ مارس لكن تمّ تأجيله رغم الإنتهاء من تنفيذ الحلقات المُسجّلة منه، وذلك بسبب الأوضاع المأساوية التي حلّت ببيروت حيثما يتم تصويره. وهو عبارة عن مسابقة تلفزيونية لهواة الغناء ما فوق الخمسين عاماً، وتضم لجنة تحكيمه كل من المدرّبين الآتي ذكرهم: شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم، الديفا المغربية سميرة سعيد، أمير الطرب هاني شاكر وريّس الأغنية اللبنانية ملحم زين.

إليسا تحتفي بمسيرة 20 عاماً عبر ألبوم محدود

إحتفلت ملكة الإحساس إليسا في هذا الشهر بمرور عشرين عاماً على مسيرتها الفنية الناجحة من خلال طرح ألبوم محدود يضم ملخّصاً لِثلاث ألبومات بما فيها أغنيات إليسا المفضلة، إذ يحتوي هذا الألبوم الجديد على الأغنيات التالية:" حالة حب، عبالي حبييي، يا مرايتي، كرمالك، عكس اللي شايفينها، ياريت، تعبت منك، كرهني، في عيونك، بتمون، سلملي عليه، كل يوم في عمري، نفسي اقوله، أسعد وحدة، أيامي بيك، بستناك، مكتوبة ليك، سهرنا يا ليل، إلى كل اللي بيحبوني ولو تعرفوه."

 

حفل "من أجل لبنان" على مسرح الأولمبيا في باريس

 

بخطوة لافتة ومميزة، أقيم هذا الشهر حفلاً غنائياً ضخماً تحت عنوان Unis pour le Liban أي "معاً من أجل لبنان" حيث ضم فنانين لبنانيين وعالميين على مسرح الأولمبيا العريق في باريس، بإيعاز من قصر الإليزيه، وذلك بمثابة تعبير عن دعم الشعب الفرنسي والرئاسة الفرنسية للشعب اللبناني، بعد الإنفجار المروّع الذي وقع في مرفأ بيروت يوم الرابع من شهر آب/ أغسطس الفائت. ولقد نظّم هذا الإحتفال الفنان الفرنسي اللبناني الموسيقار إبراهيم معلوف إذ أتى الحفل تحت إشرافه الفني حيث شاركت فيه الفنانة اللبنانية هبة طوجي، وعدداً من الموسيقيين والفنانين اللبنانين والعالميين، نذكر منهم المؤلّف الموسيقي أسامة الرحباني، المؤلّف الموسيقي خالد مزنر، باسكال أوبيسبو، باتريك بروييل، عازفة الشيللو اللبنانية الأرمنية أستريج سيرانوسيان، عازف البيانو والمؤلف الموسيقي عبد الرحمن باشا، ولين خوري التي تبلغ من العمر إثنيْ عشر عاماً وهي إبنة الإعلامي روجيه خوري المذيع الرياضي في إذاعة الشرق في باريس.

أيضاً شارك في الحفل كل من فياني، فلوران باني، كلارا لوشياني، باسكال أوبيسبو، ماثيو شديد، سالفاتور أدامو، سيريل موكاييش، باتريك برويل، ميلودي غاردو، ستينك، ميكا وغيرهم.