Joy Awards... مهرجان عربي بمعايير عالمية في موسم الرياض لتكريم صنّاع الترفيه...إليكم أسماء الفائزين!

أقيم بالأمس حفل توزيع جوائز Joy Awards داخل المملكة العربية السعودية، وهو من تنظيم الهيئة العامة للترفيه ضمن فعاليات موسم الرياض حيث تم تكريم باقة من صناع الفن والترفيه، وذلك بحضور المستشار تركي آل شيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، ورجل الأعمال السعودي وليد الإبراهيم مالك مجموعة MBC الإعلامية التي تشارك في تنظيم الحفل. ونُقل الحدث مباشرة عبر شاشة MBC ومنصة شاهِد. 

 

قبل إنطلاق سهرة توزيع الجوائز، حضر عدد كبير من النجوم السجادة الحمراء، ومن المفاجآت اللافتة حضور النجم العالمي جون ترافولتا والنجم شاروخان، أما من العالم العربي، نذكر: محمد عبده، كاظم الساهر، إليسا، ناصر القصبي، ليلى علوي، نانسي عجرم، أحلام، روبي، زينة مكي، قصي خولي، معتصم النهار، لطيفة التونسية، حسن الرداد، رامز جلال، دنيا وإيمي سمير غانم وآخرين.

 

تخلل الحفل إلى جانب الإعلان عن الفائزين عدد من العروض الفنية على المسرح، ومنها فقرة غنائية لقيصر الغناء العربي كاظم الساهر  بأغنية "أحبّيني"، مقدّماً بعد أدائه زميله أمير الطرب هاني شاكر الذي بدوره غنّى "علي الضحكاية علي"، ليقدّم فنان العرب محمد عبده الذي أدى الميغاهيت "ليلة ليلة".

 

كما قدمت ملكة الإحساس إليسا أغنية "كلمة حلوة" للراحلة  داليدا التي ظهرت على المسرح بتقنية الهولوغرام.

أيضاً قدّم كل من النجمة السورية أصالة نصري والبرنس ماجد المهندس أغنية "قولي متى شوفك" على طريقة الديو الغنائي

فضلاً عن عرض فيديو تضمّن تحية للنجوم الراحلين خلال عام 2021. 

 

بالنسبة للجوائز، فاز الفنان السعودي يعقوب الفرحان، بجائزة أفضل ممثل عن فئة المسلسلات، عن مشاركته في مسلسل "رشاش"، بعدما نافس كلا من: خالد صقر عن مسلسل (اختطاف)، وقصي خولي عن مسلسل (لا حكم عليه)، ومعتصم النهار عن (صالون زهرة).

 

فازت السعودية إلهام علي بجائزة أفضل ممثلة عن فئة المسلسلات، عن مشاركتها بمسلسل "اختطاف"، بعدما تنافست عليها  كلا من: نادين نسيب نجيم عن (صالون زهرة)، وشجون الهاجري عن (ملاك رحمة)، وهدى حسين عن (الناجية الوحيدة).

 

فاز الفنان المصري محمد هنيدي بجائزة أفضل ممثل سينمائي، عن مشاركته في فيلم "الإنس والنمس"، بعدما ترشح لها كلا من: أحمد السقا عن فيلم (200 جنيه)، وبيومي فؤاد عن (وقفة رجاله)، وكريم عبد العزيز عن (البعض لا يذهب إلى المأذون مرتين).

 

فازت الفنانة اللبنانية كارمن بصيبص جائزة أفضل ممثلة سينمائية عن فيلم "العارف"، بعدما تنافست عليها مع كل من منة شلبي، وأسماء أبو اليزيد ودينا الشربيني.

 

فاز الفنان المصري رامز جلال بجائزة أفضل برنامج من حيث نسب المشاهدة عن برنامجه "رامز عقله طار".

 

أما في مجال الرياضة ففاز بجائزة اسم الرياضي المفضل بها لاعب الكارتيه السعودي طارق حامد، بعد ما نافس عليها مع كل من محمد صلاح وعمر السومة وسالم الدوسري.

 

وفاز نجم بوليوود سلمان خان بجائزة JoyAwards  شخصية العام، ووجه الشكر للمستشار تركي آل الشيخ على منحه الجائزة، فيما قدم مواساة للنجمتين دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم.

 

فازت النجمة نانسي عجرم بجائزة أفضل أغنية، وذلك عن أغنيتها سلامات، فيما قدمت أغنية على المسرح وسط استعراضات مبهرة وهي بعنوان "حبك سفاح".

 

نال البرنس ماجد المهندس جائزة الفنان المفضل، والنجمة أصالة فازت بجائزة الفنانة المفضلة. وجائزة صناع الترفيه الفخرية نالها المخرج شريف عرفة.

وتسلم المنتج اللبناني جمال سنان جائزة المسلسل المفضل "كف ودفوف"، 

كما تسلمت كل من الممثلتين دنيا وإيمي سمير غانم جائزة تكريمية عن والدهما الراحل سمير غانم ووالدتهما الراحلة دلال عبد العزيز وسط تصفيق حار من الجمهور الذي وقف إحتراماً لتاريخهما الفني ولم تتمالك دنيا وإيمي دموعهما.

 

أيضاً كان من اللافت تكريم النجم العالمي جون ترافولتا بجائزة الإنجاز مدى العمر.  ووجه ترافولتا رسالة للشباب السعودي، حيث دعاهم للاستمرار في الحلم لأن ما شاهده اليوم هو أن أحلامهم تتحول لحقيقة.

 

علماً أنّ هذا الحدث يتميّز بأنّ جوائز صنّاع الترفيه يختارها الجمهور، وذلك من خلال التصويت عبر تطبيق Joy Awards الذي يتيح للمشارك في عملية التصويت منح صوته للمرشحين الذين يختارهم بنفسه في كل فئة من الفئات المصنفة ضمن خمسة اختصاصات هي السينما والموسيقى والمؤثرين الاجتماعيين والرياضة والمسلسلات الدرامية. وفيما يتفرّع عن كل اختصاص عدد من الجوائز ذات الصلة، يمكن للمشارك التصويت مرّة واحدة فقط لكل جائزة. وكانت مرحلة التسمية للأعمال والأشخاص المرشّحين قد انطلقت في 20 تشرين الأول (اكتوبر) من العام الماضي وامتدت طوال شهر كامل، ونتج منها تسمية أربعة مرشّحين عن كل فئة نالوا أعلى عدد من التسميات، فدخلوا بالتالي مرحلة التصويت الجاري إلى اليوم، والذي ستُعلن نتائجه على الملأ خلال الحفل.