راغب علامة يرد على هذه المُراسِلة بسبب عدم مصداقيّتها!

فاجأت مُراسِلة LBCI ندى أندراوس روّاد تويتر عبر نشرها تغريدة وجّهتها للسوبر ستار راغب علامة حيث إنتقدته بأسلوب غير لائق، ما دفع بعلامة الرد عليها كما تفاعل معه عدد كبير من الجمهور التويتري.

في التفاصيل، نشرت ندى أندراوس صورة للسوبر ستار وهو يُمارس التمارين الرياضية على البحر وكتبت: "كنت اتصلتُ أمس بالفنان راغب علامة، واتفقت معه على مداخلة عبر سكايب خلال برنامج "نهاركم سعيد"، لدعوة المواطنين الى الالتزام بالحجر المنزليّ. اتصلنا بعلامة اليوم، واعتذر عن عدم المشاركة لأنّه يمارس الرياضة، ليتبيّن أنه كان على الكورنيش متل الناس يللي تنزهوا على الكورنيش من دون مسؤولية".

بعدها رد راغب على أندراوس وكتب عبر تويتر: "الصورة التي وضعتيها هي من الأسبوع الماضي. اليوم كنت بغير ملابس، معلوماتك غير دقيقة وفاقدة للمصداقية علماً بأني مارست رياضتي المعتادة اليوم وفي الهواء الطلق خارج منزلي".
أضاف:" كي يستحقّ أي انسان لقب إعلامي يجب أن يتحلّى بالمناقبيّة المهنيّة والصدق والشفافيّة وروح المسؤوليّة، خصوصاً في ظل فوضى السوشيال ميديا، الإعلام شرف وأمانة، ولا يقوم على نشر الشائعات، والفوز بـ "سكوب" رخيص. أقول للبعض الذي يفتش عن سكوب ارجعوا إلى رشدكم رحمة بالناس وبأنفسكم."

كما نوّه في تغريدة أخرى كاتباً:" أنا أتابع دقيقة بدقيقة موضوع كورونا ومع أطباء اختصاصيين. على وزارة الصحة توجيه الناس لتعقيم المصاعد قبل الكورنيش. لأنه من الاستحالة نقل المرض عن بعد على الكورنيش لكن في المصاعد شخص واحد مصاب قد ينقل العدوى للمئات ، وهناك يكمن الخطر. فلنضع أصبعنا على الجرح الحقيقي".

في الإطار عينه، تابع علامة هجومه في تغريدة ثانية:" بعض الأشخاص يريدون إقناعنا بأنه بسبب الكورونا ممنوع نتنفس ولا نطل من الشباك ولا نمارس رياضتنا بالهواء الطّلق !!!!! صحيح الإحتياط واجب خصوصًا في الأماكن المغلقة الغير مضمونة لكن مش كرمال بعض الآراء السخيفة ندفن أنفسنا تحت الأرض !! والله اللي استحوا ماتوا !"

بعد ذلك، ردّت وزارة الصّحّة اللبنانية على راغب في تغريدة جاء فيها:" ما تمر به البلاد هو حالة طارئة، هناك وباء يجب علينا جميعاً التعاون للحدّ من انتشاره والتخفيف من تبعاته على صحّة المواطنين. هذه التّدابير هي مؤقّتة وضرورية. ونحن نعول على الوعي والشعور بالمسؤولية الوطنية لشخصيات محبوبة ومؤثّرة أمثالك للمساهمة في نشر التّوعية." 

الجدير بالذّكر أنّ وزارة الصّحّة اللبنانية قامت بحذف التغريدة بعد غضون ساعة من نشرها.