الدراما الخليجية في رمضان تُناقش قضيّة سياسيّة "حسّاسة" بين "أم هارون" و"مخرج 7"!

14:00
30-04-2020
أميرة عباس
الدراما الخليجية في رمضان تُناقش قضيّة سياسيّة "حسّاسة" بين "أم هارون" و"مخرج 7"!

يُعرض عدد من المسلسلات الخليجية خلال الموسم الرمضاني الحالي، ولعلّ أبرزها "أم هارون" (حياة الفهد) و"مخرج 7" (ناصر القصبي)، ومع عرض حلقات الأسبوع الأول من هذه المسلسلات، أثار كل من العمليْن الآنف ذكرهما جدالاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي بسبب مناقشتهما لقضية سياسية "حسّاسة" متعلّقة بالتطبيع مع إسرائيل.

بالنسبة لمسلسل "أم هارون"، فهو يروي قصة طبيبة يهودية في الكويت حيث تدور الأحداث خلال حقبة أربعينيات القرن المنصرم، ويرصد العمل التحديات التي واجهت أسرتها والجالية اليهودية في دول الخليج، ومن أكثر المشاهِد التي أثارت جدلاً لغاية اليوم في هذا العمل هو مشهد ورد في حواره عبارة "على أرض إسرائيل وفي مدينة تل أبيب"، دون ذكر لأرض فلسطين.

أما فيما خص مسلسل "مخرج 7"، تمّ إنتقاد إحدى مشاهده بسبب حوار يدور بين الممثليْن ناصر القصبي وراشد الشمراني وهما يتحدثان عن الفلسطينيين، فيستغرب القصبي رغبة الثاني في إقامة علاقات عمل مع الإسرائيليين، ليرد الشمراني بالقول: "العدو هو الذي لا يقدّر وقفتك معه، ويسبّك ليل نهار أكثر من الإسرائيليين".

علماً أنّ مسلسل "أم هارون"، هو من بطولة الممثلة الكويتية القديرة حياة الفهد، محمد العيدروسي، أحمد الجسمي، فخرية خميس، عبد المحسن النمر، محمد العلوي، تأليف الأخوان علي ومحمد شمس، وإخراج المخرج المصري محمد العدل. بينما مسلسل "مخرج 7"، من بطولة ناصر القصبي، راشد الشمراني، حبيب الحبيب، أسيل عمران، تأليف خلف الحربي، إخراج أوس الشرقي.