إليكم قائمة المسلسلات المصرية في رمضان 2020 بين الكوميديا، التشويق، الرومانسية والخيال العلمي!

14:00
22-04-2020
أميرة عباس

ينتظر الجمهور العربي عدداً كبيراً من المسلسلات المصرية خلال الموسم الرمضاني لعام 2020، وتتنوّع الأنماط والأنواع الدرامية لهذه الأعمال بين الكوميديا، التشويق، الرومانسية والخيال العلمي، وإليكم أبرزها:

إن كنتَ من محبّي نادية الجندي ونبيلة عبيد، فإليكَ "سُكَّر زيادة"

"سكّر زيادة" يجمع في بطولته كل من النجمتيْن المصريّتيْن نادية الجندي ونبيلة عبيد، ومعهما القديرة سميحة ايوب والممثلة هالة فاخر. وهو مقتبس عن فورما أميركية، تتمحور قصته حول إضطرار سيدات للإقامة مع بعضهنّ البعض في ذات المنزل بعدما وقعن في فخ النصب بسبب شرائهن ذات الفيلا وذلك ضمن قالب إجتماعي كوميدي. وهو من تأليف السيناريست أمين جمال عن فورما أميركية، إخراج وائل إحسان وإنتاج الصبّاح إخوان.

لِعُشّاق الزعيم عادل إمام... إستمتِع بِمتابعته في "فالنتينو"

يطل الزعيم عادل إمام على جمهوره من خلال مسلسل "فالنتينو" في الموسم الرمضاني لعام 2020 بعدما كان من المفترض أن يدخل هذا المسلسل في السّباق الرمضاني لعام 2019. يُجسّد إمام في هذا العمل دور رجل أعمال يُدعى نور عبد المجيد فالنتينو، وهو صاحب مجموعة مدارس "انترناشيونال" يواجه طوال الأحداث مشاكل وأزمات تتعرّض لها سلسلة المدارس التي يمتلكها. هذا العمل من تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج رامي إمام، إنتاج شركة Magnum المملوكة لكل من رامي إمام وهشام تحسين. ويُشارك في بطولته عدد من نجوم الدراما أمثال دلال عبد العزيز، داليا البحيري، حمدي الميرغني.

بعد غيابها الموسم الرمضاني الماضي، شاهِد يسرا في "خيانة عهد"

تطل الممثلة يسرا خلال الموسم الرمضاني 2020 عبر مسلسل "خيانة عهد" الذي تُجسِّد فيه شخصية "عهد" التي تمتلك مصنع ملابس، وتنهمك في حل مشاكل أشقائها في العمل وتهمل نجلها فتتعرّض للمصائب، وهو إنتاج مشترك بين شركة العدل غروب والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والعمل من تأليف أمين جمال وأحمد عادل، إخراج سامح عبد العزيز، ويشارك فى بطولته إلى جانب يسرا كل من حلا شيحة، جمانة مراد، عبير صبري، بيومى فؤاد، خالد أنور، خالد سرحان، وغيرهم.

نيلي كريم وآسر ياسين يطلّان عليكم في قالب تشويقي كوميدي "بِميت وش"

"بِميت وش" هو المسلسل التشويقي الكوميدي الذي يجمع في بطولته كل من الممثليْن المصريّيْن نيّلي كريم وآسر ياسين خلال الموسم الرمضاني للعام الجاري، تتمحور قصته حول "ليلى" و"طاهر" الذيْن يقومان معاً بعمليات نصب، وهو من تأليف عمرو الدالي وأحمد وائل، إخراج كاملة أبو ذكري وإنتاج شركة العدل جروب.

محمد رمضان يُنافِس هذا الموسم من خلال "البرنس"

يُقدّم الممثل المصري محمد رمضان دور البطولة في مسلسل "البرنس" خلال السِّباق الرمضاني للعام الجاري. وهو من تأليف وإخراج محمد سامي وإنتاج شركة سينرجي، ويُشارك في العمل عدداً من نجوم الدراما المصرية أمثال: الممثلة اللبنانية نور، روجينا، أحمد زاهر، نجلاء بدر، إدوارد، دنيا عبد العزيز، عبد العزيز مخيون، وغيرهم.
تدور أحداثه في إطار شعبي حول صراع الإخوة بعد وفاة الأب حيث يجد البطل رضوان البرنس (محمد رمضان) نفسه مضطراً لتحمّل مسؤولية العائلة.

إن وقَع "الإختيار" على أمير كرارة، فإليكَ تفاصيل عمله من نوع السيرة الذاتية...

"الإختيار" (المنسي) هو المسلسل الذي سيخوض فيه الممثل المصري أمير كرارة السِّباق الرمضاني لعام 2020 مع عدد من نجوم الدراما أبرزهم: أحمد العوضي، دينا فؤاد، أحمد فؤاد سليم وبعض ضيوف الشرف. هذا العمل مستوحى من قصة واقعية فهو من نوع السيرة الذاتية حيث يُجسِّد أمير دور شهيد القوات المسلّحة بطل الصاعقة أحمد المنسي. وهو من كتابة باهر دويدار، إخراج بيتر ميمي وإنتاج سينرجي أي ذات صنّاع مسلسل "كلبش" حيث حقّقوا معاً نجاحاً باهراً في المواسم الرمضانية الثلاث الأخيرة.

"خيال علمي عربي 100%" في "النهاية" مع يوسف الشريف

هذا المسلسل هو من بطولة الممثل المصري يوسف الشريف، مع نخبة من نجوم الدراما أمثال: ناهد السباعي، سهر الصايغ، عمرو عبد الجليل، أحمد وفيق، محمد لطفي، محمد جمعة، باسم مغنية، وهو من تأليف عمرو سمير عاطف، إخراج ياسر سامي، وإنتاج شركة سينرجي. تدور أحداثه حول مستقبل البشرية في السنوات القادمة وتحديداً خلال عام 2120 ضمن قالب من الخيال العلمي Science Fiction.

"الفتوة" وصراع أسطوري بين الفتوّات وكبير المدبح مع ياسر جلال!

"الفتوّة" هو أحد المسلسلات المصرية المُنتَظر عرضها خلال الموسم الرمضاني لعام 2020، وهو من بطولة ياسر جلال، وإلى جانبه مجموعة من نجوم الدراما المصرية أمثال: رياض الخولي، أحمد خليل، مي عمر وأحمد صلاح حسني، من تأليف هاني سرحان، إخراج حسين المنباوي وإنتاج شركة سينرجي.

ترصد قصته الصراع الذي يدور في أحداث العمل بين كبير الفتوّات (ياسر جلال)، وكبير المدبح (رياض الخولي)، وتتضمّن قصّته خطاً عاطفياً إلى جانب الخط الدرامي التشويقي إذ تنشأ علاقة حب بين البطل (ياسر جلال) والبطلة (مي عمر)، وكل هذه الأحداث تدور في منطقة الجمالية قبل مئة عام.

"شاهد عيان" مع حسن الرداد وحياة ضابط مليئة بالتشويق!

"شاهد عيان" هو مسلسل مصري آخر يدخل السِّباق الرمضاني لهذا العام حيث يُقدّم دور البطولة فيه الممثل حسن الرداد، وإلى جانبه عدد من نجوم الدراما المصرية منهم هنا شيحا، نجلاء بدر، بسمة، محمد لطفي، وليد فواز وغيرهم، وهو من تأليف أحمد مجدي وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.
أما قصته فهي تدور في إطار درامي حول حياة ضابط شرطة وعلاقته بزوجته وشقيقاتها في قالب من الإثارة والتشويق.

 

 "سلطانة المعز" ومعاناة إمرأة مع غادة عبد الرازق

"سلطانة المعز" مسلسل مصري يُعرض خلال الشهر الفضيل، من بطولة غادة عبد الرازق. كما يشارك فيه إلى جانب عبد الرازق عدد من نجوم الدراما المصرية أمثال: محمود عبد المغني، محمد لطفي، محمد شاهين، دينا، محمود البزاوي، مي الغطي، محمد حاتم، انتصار، و حسن حسني، وهو من تأليف إياد إبراهيم وإخراج محمد بكير.

 تدور أحداثه في إطار شعبي، حيث تقوم غادة بِدور سيّدة بإدارة محلات كبدة ورثتها عن والدها، ولكن سرعان ما تقع في الحب وتتغيّر حياتها.

"ونحب تاني ليه" في قضايا إجتماعية حول المرأة مع ياسمين عبد العزيز

"ونحب تاني ليه" هو المسلسل المصري الذي يجمع الممثلة ياسمين عبد العزيز بعدد من نجوم الدراما المصرية ومنهم: كريم فهمي، سوسن بدر، شريف منير، بدرية طلبة وعلا رشدي وهو من تأليف عمرو محمود ياسين، إخراج مصطفى فكري وإنتاج سينرجي. هذا المسلسل يسلّط الضوء على قضايا إجتماعية متعلّقة بالمرأة.

بين التشويق و"سيكودراما" ستُشاهِد "لعبة النسيان" مع دينا الشربيني

مسلسل "لعبة النسيان" هو من بطولة الممثلة المصرية دينا الشربيني وإلى جانبها عدداً من نجوم الدراما المصرية أبرزهم: محمود قابيل، أحمد داوود، أنجي المقدّم، رجاء الجداوي وغيرهم، من كتابة السيناريست تامر حبيب عن قصة مقتبسة من فورما إيطالية، إخراج أحمد شفيق (هاني خليفة سابقاً)، ومن إنتاج Iproductions . تحكي قصته عن البطلة التي تتعرّض لفقدان الذاكرة وتجد نفسها في صراع بين تذكّر الماضي ومعايشة الواقع الجديد الذي فُرِض عليها، وذلك بعدما تقوم بخيانة زوجها وتقع في ورطة معه عند اكتشافه خيانتها له فتضطر إلى قتله ثم تفقد الذاكرة وتُحرَم من إبنها. لكن بما أنّ العمل يحمل إسم "لعبة النسيان"، فَمن المحتمل أن تكون البطلة تتعمّد فقدانها للذاكرة أمام الناس كي تهرب من فِعلَتها.

إن كنتَ تُفضِّل "الرومانسية" إليكَ "فرصة تانية" مع ياسمين صبري

يتم عرض المسلسل المصري "فرصة تانية" خلال الموسم الرمضاني لعام 2020، وهو من بطولة ياسمين صبري، أحمد مجدي، محمد دياب، أيتن عامر، هبة مجدي، إدوارد، محمود البزاوي، أحمد الشامي، نهال عنبر، عمر الشناوي، محمد جمعة، وغيرهم، وهو من تأليف مصطفى جمال هاشم ومعالجة درامية محمد سيد بشير، إخراج مرقص عادل وإنتاج سينرجي. تتمحور قصته حول فراق الأحبّة بسبب إرتكاب خطأ من أحد الشريكيْن، وهو ما يحتاج لِخلق فرصة أخرى (تانية) كي يُسامح أحدهما الآخر.

مزيج "الحب والتشويق" في مسلسل "لمّا كنا صغيرين" مع ريهام حجاج، خالد النبوي ومحمود حميدة

مسلسل "لمّا كنّا صغيّرين" يجمع في بطولته كل من خالد النبوي، محمود حميدة وريهام حجّاج. وهو من تأليف أيمن سلامة، إخراج محمد علي وإنتاج أحمد عبد العاطي. تدور قصته ضمن أحداث درامية تمزج بين التشويق والإثارة والغموض إلى جانب قصة عاطفية، ويُشارك في العمل عدداً من نجوم الدراما أمثال: نسرين أمين، نبيل عيسى، محمود حجازي، كريم قاسم وغيرهم.

 

"ليالينا" ونوستالجيا الثمانينات مع إياد نصار، غادة عادل وخالد الصاوي

مسلسل "ليالينا" يُعيدنا إلى حقبة الثمانينات، وهو من بطولة إياد نصار، غادة عادل، خالد الصاوي، صابرين، ميدو عادل، محمد علي رزق، عماد رشاد، من تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج أحمد صالح. تدور أحداثه في إطار اجتماعي، حيث تعتمد قصته على عائلتين من خلال أربع أبطال يقدّمون الأدوار الرئيسية فيه.


"عمر و دياب" على الشاشة الفضية في هذا الموسم مع علي ربيع ومصطفى خاطر

هذا المسلسل الرمضاني الكوميدي من بطولة علي ربيع ومصطفى خاطر حيث يُجسّدان فيه شخصيتيْ "عمرو" و "دياب" ويتعرّضان للكثير من المواقف التشويقية المُضحكة، وهو من تأليف مصطفى عمر وفاروق هاشم، إخراج معتز التوني وإنتاج سينرجي. أيضاً يضم العمل نجوم الدراما المصرية منهم: نهال عنبر، محمد محمود، محسن منصور وعدد من ضيوف الشرف.

 

"تيمون وبومبا" في رمضان بعيداً عن الكرتون... بل هُم "رجّالة البيت"!

يطل الثنائي المصري أحمد فهمي وأكرم حسني في مسلسل كوميدي من بطولتهما تحت عنوان "رجالة البيت"، وهذا العمل من تأليف السيناريست أيمن وتار، وسيكون من إخراج أحمد الجندي ومن إنتاج شركة سينرجي. تنطلق أحداث قصته حينما ينتقل البطليْن "تيمون وبومبا" للإقامة في منزل جدّهما، وهناك يفاجآن بأنّ عليهما تحمّل المسؤولية كاملة من أجل الوقوف في وجه مالك البيت الذي يقطنه جدهما والذي يحاول أخذه منه لبناء برج سكني.