"أبوابنا منّا"... أغنية خاصة باليوم الوطني السعودي بصوت ماجد المهندس

"أبوابنا منّا"... أغنية خاصة باليوم الوطني السعودي بصوت ماجد المهندس

أطلق البرنس ماجد المهندس، بالتعاون مع مجموعة "أم بي سي"،  أغنية خاصّة باليوم الوطني السعودي الرّابع والتسعين، تحت عنوان " أبوابنا منّا"، عبر قناته الرسمية على يوتيوب.

أغنية " أبوابنا منّا"، هي من كلمات أحمد علوي، ألحان أحمد الهرمي، وتوزيع سيروس.

ويقول مطلع الأغنية: " للديار أبواب... وبين باب وباب، ألف معنى من شيمنا...  فوق أغلى تراب... كل باب كان، نقش في الوجدان، وسيرة وجوه وعوايد، وعزوة وأحباب"...

وكما هو ظاهر من الكلمات، تتحدّث الأغنية عن قيمة الذكريات، واللحظات الثمينة، والشيم التي تتوارثها الأجيال، لتبني على أساسها الوطن.

كذلك، تعبّر الأغنية بكل عناصرها، عن مدى تعلّق الشعب السعودي بأرضه، ووطنه، ونشير الى أن قناة "أم بي سي1"، بدأت بعرض أغنية " أبوابنا منّا" بمناسبة اقتراب اليوم الوطني السعودي الرّابع والتسعين.

من جهة أخرى، كان قد طرح ماجد المهندس، خلال الأسبوع المنصرم، أغنية جديدة حملت عنوان " الجو"، على طريقة الفيديو كليب.

وتعاون المهندس في هذه الأغنية مع أحمد علوي لناحية الشعر الغنائي، وأحمد الهرمي لناحية التلحين، أما التوزيع فتولّاه سيروس.

وتقول كلمات الأغنية: " الجو يبي له اثنين عشاق ولهانين... الجو يقول شلون، ماني معاك الحين، مو ناقص أحلى جو، إلّا تجي ويحلو... ونعيش أنا وياك، عالحب متلاقين".

وهيمن على العمل الطابع الرومنسي بكل جوانبه، إذ ظهر ماجد المهندس خلال الفيديو كليب الذي أخرجه، المخرج اللبناني فادي حدّاد، وهو يتذكّر حبيبته وقت غروب الشمس، في مشهد عكس شعور المهندس بالحنين.

أمّا على صعيد الحفلات الغنائيّة، كان قد افتتح ماجد المهندس، خلال شهر تمّوز/ يوليو الفائت فعاليات جولة المملكة لعام 2024.

وقدم ماجد خلال الحفل،  مجموعةً من أجمل أعماله ومنها "يهزك الشوق"، "بديت أطيب"، "أنا مسير"، "أوقعلك عقد للموت"، "على مودك انت وبس" ، "ودعت روحي" ، "أنا بلياك" و"الفاتنة"، وغيرها وذلك تحت قيادة المايسترو مدحت خميس.

كذلك، وجه ماجد المهندس رسالةً إلى فنان العرب محمد عبده الذي غاب للمرة الأولى عن حفلات جولة المملكة مشيراً الى أن عبده دائماً حاضر معه في جولات المملكة، لذلك يشعر بافتقاده هذا العام، بسبب الأزمة الصحية التي تعرض لها وأجبرته على الابتعاد عن المشاركة في أي حفلات غنائية.