محمد حماقي يعيش نقلة نوعيّة في ألبومه الجديد ويعتمد على مواضيع وموسيقى مختلفة!

13:00
27-01-2019
أميرة عباس
محمد حماقي يعيش نقلة نوعيّة في ألبومه الجديد ويعتمد على مواضيع وموسيقى مختلفة!

يعيش النجم المصري محمد حماقي نجاحاً باهراً في العالم العربي بعد طرحه ألبومه الجديد "كل يوم من ده" حيث يتفاعل الجمهور بشكل كبير مع هذا الإصدار الحديث الذي سيُشكِّل نقلة نوعية في المسيرة الفنية لحماقي.

بإستماعنا لهذا الألبوم نستشف مدى المجهود الذي بذله حماقي على مدار ثلاث سنوات لتقديم موسيقى مبتكرة ومختلفة بأدق التفاصيل لكل أغنية على حدى من الأغنيات العشرين التي يضمّها الألبوم، كما أنّ كلماتها تتّسم بالبساطة وسهولة الحِفظ ما يُساعِد على إنتشارها.

البهجة في الحب والإيقاع الراقص

بالنسبة للأغنية التي تحمل إسم الألبوم "كل يوم من ده"(كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان شريف بدر، وتوزيع موسيقي تميم) هي من نوع الأغنيات الإيقاعية الراقصة التي تتلاءم مع أجواء السهرات، وفيها بهجة الفرح في الحب بطريقة مختلفة، أما أغنية "قالوا عنّك" (كلمات أمير طعيمة، ألحان مدين، وتوزيع موسيقي توما) فنجحت منذ موسم الصيف حين قدّمها حماقي في إحدى الحفلات قبل طرحها في الألبوم.

الرومانسية والمزمار الأرمني


كما يُغنّي حماقي المواضيع الرومانسية في هذا الألبوم عبر عدّة أغنيات: أغنية "خدني إليك"(كلمات تركي آل الشيخ، ألحان عمرو مصطفى، وتوزيع موسيقي تميم) واللّافت أنّه في هذه الأغنية يستعين بآلة دودوك وهي المزمار الأرمني الذي يُضيف نغمة الدفء على اللحن، أيضاً أغنية "رسمك في خيالي" (كلمات أمير طعيمة، ألحان محمد النادي، وتوزيع موسيقي تميم) التي تتمحور حول ملاقاة الحبيب المثالي، كذلك فيما خصّ أغنيات "عيوني سهرانة" (ذات صنّاع الأغنية السابقة)، وأغنية "لا عتاب ولا حيرة" (كلمات أحمد علي موسى، ألحان شريف تاج، وتوزيع موسيقي تميم).

الفراق والشوق

أيضاً يُغنّي حماقي موضوع الفراق في هذا الألبوم عبر أغنية "م البداية" (كلمات أمير طعيمة، ألحان عمرو مصطفى، وتوزيع موسيقي نادر حمدي) و"خلّينا زي ما احنا" (كلمات رمضان محمد، ألحان محمد يحيى، وتوزيع موسيقي تميم) وأغنية "كفاية حلول وسط" (كلمات خالد تاج الدين، ألحان عمرو مصطفى، وتوزيع موسيقي رامي سمير)، وأغنية "الحكاية حكايتنا" (كلمات وألحان ودوود وتوزيع موسيقي رامي سمير) التي تحكي عن الشوق إلى الماضي مع الحبيب.

أغنيات الحب لحفلات الزفاف

بالإضافة إلى ذلك، يتضمّن الألبوم أغنيات تتلاءم مع أجواء حفلات الزفاف في مصر ألا وهي أغنية "بقيت معاه" (كلمات تامر حسين، ألحان عمرو مصطفى، وتوزيع موسيقي تميم)، و"قدام الناس" (كلمات أمير طعيمة، ألحان عمرو مصطفى، وتوزيع موسيقي تميم).

مواضيع وألحان غير تقليدية

من الأغنيات المميّزة في هذا الألبوم نذكر أغنية "ليلى" (كلمات نادر عبد الله، ألحان تامر علي، وتوزيع موسيقي تميم) حيث تتناول القصة الأدبية الشعبية الشهيرة "قيس وليلى" بصورة مختلفة فيصف الحبيب نفسه بمجنون ليلى، كما يُغنّي حماقي عن الغربة في أغنية "يا غربة" (كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان محمد يحيى، وتوزيع موسيقي تميم). ويُغنّي حماقي للشوق عبر لحن إيقاعي في أغنية "عاش من شافك" (كلمات تامر حسين، ألحان عمرو مصطفى، وتوزيع موسيقي تميم)، وللحنين في أغنية "صور"(كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان محمد يحيى، وتوزيع موسيقي تميم) وهي من الأغنيات المؤثّرة في الألبوم إذ تتمحور حول فكرة سنوات العمر التي تمر فتصبح ذكرى ولا يبقى منها سوى الصورة.

 

أغنيات لها حظاً وفيراً في الإنتشار العربي

بينما من الأغنيات التي نتوقّع نجاحها عربياً أكثر من غيرها فهي أغنيات "يزلزل" (كلمات أيمن بهجت قمر ، ألحان عمرو مصطفى، وتوزيع موسيقي تميم)، "يا ستّار" (كلمات أيمن بهجت قمر ، ألحان محمد يحيى، وتوزيع موسيقي توما)، "راضيني" (كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع موسيقي توما)، "واعمل إيه" (كلمات أيمن بهجت قمر ، ألحان تامر علي ، وتوزيع موسيقي تميم).

علماً أنّ هذا الألبوم هو من إنتاج شركة نجوم ريكوردز.