رحّبت ملكة الإحساس إليسا بالحكم الصادر عن محكمة التمييز في دبي في النزاع المتعلق بحقوقها الفنية والرقمية بوجه شركة وتري ، معتبرةً أن الحكم يشكّل انتصاراً مهماً لمسيرتها وحقوقها واسمها الفني، ورسالة واضحة بأن استغلال أعمال الفنان أو حضوره الرقمي لا يمكن أن يتم خارج القانون أو خارج حدود الاتفاقيات.
وأكدت إليسا أن هذا الحكم يعزز موقفها في حماية أعمالها ومنصاتها الرقمية، خصوصاً في ظل ما باتت تمثله المنصات الإلكترونية من جزء أساسي من هوية الفنان وحقوقه ومكانته لدى جمهوره.
وقالت إليسا في تعليق مقتضب:“انتصر الحق. هذا الحكم يؤكد أن اسمي وصوتي وأعمالي وهويتي الرقمية ليست مباحة لأحد. أشكر القضاء الإماراتي على عدالته، وأجدد ثقتي الكاملة بالقضاء اللبناني، وسأتابع حتى تثبيت كامل حقوقي.”
وتتوجه إليسا بالشكر والتقدير إلى فريقي الدفاع، مكتب عصام التميمي وشركاه ومكتب مارك حبقة وشركاه، على جهودهما القانونية والمهنية في مواكبة هذه القضية والدفاع عن حقوقها.
وتؤكد إليسا أن هذه الخطوة القضائية تمثل محطة جديدة في معركة حماية حقوق الفنانين في العالم الرقمي، وأنها ستواصل اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لصون أعمالها واسمها وتاريخها الفني.
يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط Aghani Aghani (URL) الإلكتروني الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق احكام قانون حماية الملكية الفكرية.









