MBC تبدأ عرض مسلسلاتها قبل الموسم الرمضاني !

MBC تبدأ عرض مسلسلاتها قبل الموسم الرمضاني !

في الوقت الذي تبدأ خلاله القنوات التلفزيونية بعرض مسلسلاتها الرمضانية مع اليوم الأول من الشهر الفضيل الذي يُوافِق يوم غد، إرتأت محطة MBC مصر بدء بث هذه الأعمال الدرامية منذ يوم أمس الثلاثاء.



فقد بَدَأ عرض كل من المسلسلات الآتي ذكرها: "سلسال الدم"، "سك على إخواتك" و"خفة يد" منذ البارحة، ولربما الهدف من هذه الخطّة الإعلامية يكمن في جذب الجمهور العربي وإستقطابه منذ بداية الموسم الرمضاني. 


وبالنسبة للأعمال المذكورة، نُشير إلى أنّ المسلسل المصري "سلسال الدم" هو من بطولة عبلة كامل ورياض الخولي، من تأليف مجدي صابر، وإخراج مصطفى الشال. وقصته تتمحور حول قضية الثأر في الصعيد ضمن إطار من الدراما التشويقية وسط صراع الخير والشر، وبحسب بعض المصادر الصحفية المصرية أشارت إلى أنّ نهاية الجزء الخامس من سلسال الدم ستكون بإنتصار الخير على الشر بعد رحلة طويلة من الصراع، إذ تنتصر عبلة كامل أي "نصره" على "هارون" أي رياض الخولي، وينال جزاءه بقسوة، كما تنتهي أحداث المسلسل بالتزامن مع إندلاع ثورة الثلاثين من يونيو والإطاحة بالحكم السائد حينها في مصر، ليرمز ذلك إلى انتصار آخر لقوّة الخير على الشر. 


أما مسلسل "خفة يد" فهو من النوع الكوميدي، بطولة أيتن عامر، بيومي فؤاد، محمد ثروت ومحمد سلام، من تأليف تامر إبراهيم وإخراج معتز التوني. تتمحور قصته حول الثنائي "بلال وبهجت" اللذان تجمعهما هواية سرقة المواطنين بإستخدام أساليب "النصب والإحتيال"، ويعيش هذا الثنائي في شقة برفقة فتاة جميلة، بهدف التخطيط لعملية سرقة كبيرة، وتواجه الثلاثة سلسلة من المغامرات والمواقف.


أيضاً مسلسل "سك على إخواتك" ينضم تحت قائمة الأعمال الكوميدية، بطولة علي ربيع، هنا الزاهد، وسهر الصايغ، يروي قصة شاب بسيط من الريف ويرِث فجأة ثروة ضخمة، ليُفاجَأ بوجود شقيقات له لم يتعرّف عليهن من قبل، فيضطر أن يُقيم مع عائلته الثرية الجديدة، مما يوقعه في العديد من المفارقات الكوميدية الطريفة.