مهرجانات الأرز الدولية تُعلِن عن برنامجها لصيف 2019 والمفاجأة عالميّة بإمتياز!

7:40
06-12-2018
أميرة عباس
مهرجانات الأرز الدولية تُعلِن عن برنامجها لصيف 2019 والمفاجأة عالميّة بإمتياز!

أعلنت لجنة مهرجانات الأرز الدولية بالأمس عن برنامج دورتها الخامسة لصيف 2019 بحضور عدد من الشخصيات العامة، السياسيين، الفنانين والإعلاميين.

 

قبل بدء المؤتمر، أُقيمت فعاليات السجادة الحمراء في فندق Le Royal - ضبية عند الساعة الخامسة مساءاً من يوم الخامس من شهر كانون الأول/ ديسمبر الحالي، وقد حضر فعالياتها عدداً من الفنانين نذكر منهم: الممثل اللبناني القدير صلاح تيزاني (أبو سليم)، الشاعر نزار فرنسيس، الموسيقي ميشال فاضل، الممثلة باميلا الكيك، الممثل ومقدم البرامج عادل كرم، الممثل الكوميدي ماريو باسيل وغيرهم.

عند حوالي الساعة السادسة بدأ المؤتمر الصحافي للإعلان عن برنامج المهرجان في دورته الجديدة ولقد نُقِل مباشرة على الهواء عبر شاشة MTV اللبنانية، واللّافت أنّ رئيسة المهرجان النائب ستريدا جعجع حضرت بنفسها هذه المرّة بعدما كان يحضر ممثلاً عنها في الأعوام المنصرمة، كما حضر المؤتمر إلى جانب جعجع كل من معالي الوزراء في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية: وزير السياحة أفيديس كيدانيان، وزير الإعلام ملحم رياشي، وزير الثقافة غطاس خوري، وسفير إيطاليا ماسيمو ماروتي ممثّلاً بالسيدة سيمونا دي مارتينو.

إستُهلّ المؤتمر الذي قدّمه الاعلامي الزميل إيلي أحوش بالنشيد الوطني اللبناني، وبعده ألقت النائب ستريدا جعجع الكلمة الأولى التي عنْونتها بالنضال واصفة الشعب اللبناني بالمُناضِل في كافة الشؤون لتعود وتُطلِق جعجع بالتعاون مع اتحاد بلديات قضاء بشري وبلدية بشري، مهرجانات الأرز الدولية خلال هذا المؤتمر، فكشفت عن تفاصيل الليلة الأولى من المهرجان حيث تم اختيار فنانٍ عالمي كبير شَكّل من خلال مسيرته المليئة بالنجاحات على المستوى العالمي، رمزاً من رموز الأمل و الثقافة الموسيقية ألا وهو العالمي أندريا بوتشلّلي إذ سيُحيي حفله ضمن فعاليات المهرجان يوم التاسع والعشرين من حزيران ٢٠١٩.

أما الليلة الثانية من المهرجان فستكون "الإبتسامة" عنوانها العريض لأنّها تحمل إسم Smile Lebanon (فكرة شركة Ice Events ) حيث سيجتمع ثلاثة عشر فناناً كوميدياً من لبنان إذ سيكون لكل المشاركين مقاطع متفرّقة لرسم الإبتسامة على وجوه الحاضرين، وسيجتمعون معاً في النهاية ليقدموا جميعاً مشهدية مشتركة من انتاج مهرجانات الأرز الدولية، كتابة نزار فرنسيس وموسيقى ميشال فاضل.

كما تلت كلمة رئيسة المهرجان كلمات أخرى لوزراء السياحة، الإعلام والثقافة وممثلة السفير الإيطالي، وتمحورت كلماتهم حول أهمية هذا المهرجان في إنعكاس الصورة الحضارية للبنان في ظل ما نعيشه راهناً من صعوبات محلية داخلية مع الدور الريادي الذي تقوم به النائب جعجع، وإلى جانب ما يستقطبه المهرجان من سائحين.

ثمّ طرح الزملاء الصحافيّين بعض الأسئلة على جعجع والوزراء، ومن أبرز الإجابات التي وردت على لسان جعجع أنّ هناك ثلاث فنانين لبنانيين سيُشاركون في الليلة الأولى حيث سيتم الإعلان عن أسمائهم لاحقاً، كما أوضحت أنّ المهرجان المذكور لا يطلب الدعم من وزارة السياحة كسائر المهرجانات.

 

بعد الإنتهاء من المؤتمر، أقيم حفل كوكتيل جَمَع كل الحضور الذين حرصوا على تلبية دعوة لجنة مهرجانات الأرز الدولية الذي سيتم بالتعاون مع وزارة السياحة، وزارة الثقافة، مؤسسة جبل الأرز و بلدية بشري، وسوف يتولى إخراج الحفل المخرج باسم كريستو. كما ستُباع البطاقات فيticketing box offices Virgin، Book Stop ، ومتحف جبران خليل جبران .