في يوم ميلادها، هذا هو العمر الحقيقي للفنانة أحلام!

في يوم ميلادها، هذا هو العمر الحقيقي للفنانة أحلام!

إنّ الفنانة الإماراتية أحلام هي من مواليد يوم الثالث عشر من شهر شباط فبراير عام 1969، وتُعتبر من الفنانات الأكثر جدلاً حيث دوماً ما تُثير تصريحاتها الرأي العام ومعروفة بلقب "الملكة".

إسمها الحقيقي ميثاء علي شيخ جاسم هزيم الشامسي، في صِغرها تلقّت دروساً في الشريعة الإسلامية قبل أن تتجه للفن رغم مُعارضة شقيقها لذلك بحسبما صرّحت عدة مرات. وهي متزوجة من نجم سيارات الرالي القطري "مبارك الهاجري" وأنجبت منه كل من فاهد، فاطمة ولولوة.

قبل إحترافها فن الغناء كانت أحلام تُحيي بعض حفلات الزفاف أما إنطلاقة مشوارها الفني فكان في العام 1995 حين وقّعت عقداً مع شركة فنون الإمارات بمساعدة الملحّن أنور عبد الله، وفي ذات العام أطلقت أولى ألبوماتها تحت عنوان "أحبك موت"، علماً أنّ هذه الأغنية هي في الأساس لوالدها الذي كان فناناً شعبياً في الإمارات، وفي سنة 1996 أطلقت ثاني ألبوماتها "مع السلامة" الذي تضمّن إحدى أشهر أغنيات أحلام ألا وهي "تدري ليش"، ومعظم الآراء تعتبر أنّ أكثر الأعمال التي حققت بها أحلام إنتشاراً عربياً هي أغنية "والله أحتاجك" من  كلمات سامي الجمعان، ألحان عارف الزياني وهي إحدى أغنيات ألبوم "مختلف" الذي أطلقته عام 2000.

بينما في العام 2015 فأطلّت أحلام بصورة مغايرة تماماً عبر ألبومها "أبتحداك" إذ صوّرت منه أغنيتين على طريقة الفيديو كليب، الأولى هي الأغنية التي تحمل إسم الألبوم والثانية هي "ملهوفة لصوتك" بالتعاون مع المخرجة إنجي جمال وذلك بعد إنفصالها عن شركة روتانا للمرئيات والصوتيات وإنضمامها لشركة بلاتينوم ريكوردز. أما آخر ألبوماتها فهو "يلازمني خيالك" لعام  2016.

وتُعتبر أحلام إحدى المغنيات الأعلى أجراً بإحياء الحفلات والمهرجانات في العالم العربي وأول فنانة خليجية غنّت في تونس في مهرجانات  قرطاج، سوسة والحمامات، وفي مهرجان جرش بالأردن، كما شاركت في فلسطين لمرّتين، في مهرجانات رام الله وبير زيت.

في سياق آخر، يُرافق مشوارها الفني العديد من التصريحات المثيرة للجدل، لعل أبرزها لغاية اليوم هو الخلاف الأشهر بينها وبين الفنانة نوال الكويتية حول لقب فنانة العرب حينما أطلق الفنان محمد عبده هذا اللقب على أحلام، فضلاً عن المأزق الأخير الذي واجهته أحلام بشأن برنامج  The Voiceوإستبدالها بالفنانة نوال ما زاد الخلاف بين النجمتين قبل أن تعود أحلام إليه مجدداً، إذ أنها خلال السنوات الأخيرة عُرفت أحلام كإحدى أعضاء لجنة تحكيم برنامج أراب أيدول، أما هذا العام لقد إنضمت النجمة الإماراتية كإحدى النجوم المدرّبين لمشتركي برنامج  The Voice في موسمه الرابع.

وبعد هذه اللمحة الشخصية والفنية حولها، نشير إلى أنّ أحلام اليوم تحتفل بعيد ميلادها التاسع والأربعين!