في مثل هذا الشهر، إطلاق كليب"حبيب ضحكاتي"وبسبب ثلاث مفارقات تميّز لغاية اليوم!

16:00
13-02-2018
أميرة عباس
في مثل هذا الشهر، إطلاق كليب"حبيب ضحكاتي"وبسبب ثلاث مفارقات تميّز لغاية اليوم!

"ثلاثة بروموهات، وجه جديد في الكليب، محاربة العنف ضد المرأة"، تلك العوامل جعلت أغنية وكليب "حبيب ضحكاتي" علامة فارقة في مسيرة السوبر ستار راغب علامة!

فالسوبر ستار حينما إختار طرح هذا العمل المُصوّر لم يُطلقه بطريقة إعتيادية إنما أحاطه بعدة عوامل تساعد على نجاحه فضلاً عن العناصر الرئيسية للأغنية(الكلمة، اللحن، التوزيع والصوت)، فمثلاً لم يعتمد علامة على إعلان مصوّر واحد لهذا الكليب إنما طرح ثلاث بروموهات للفيديو كليب، كما إختار موسم عيد الحب لإطلاقه وتحديداً في عام 2015 ضمن حملة دعائية واسعة نظّمتها شركة Backstage Production .
أيضاً لم يستعين راغب بعارضة أزياء محترفة لتقف أمامه في كليب"حبيب ضحكاتي" إذ قرر علامة، بالاتفاق مع مخرج الكليب وسام سميرة، إقامة مسابقة لعدد من الفتيات العربيات المقيمات في الدول الأوروبية لاختيار إحداهن لتكون بطلة هذا الكليب وأتاح السوبر ستار فرصة أمامها. وجاء نص الإعلان حينها كالتالي:"ممكن أن تكوني أنت من يشارك السوبر ستار راغب علامة تصوير فيديو كليب "حبيب ضحكاتي" مع المخرج وسام سميرة، إذا كنت مقيمة في فرنسا أو أي بلد أوروبي، أرسلي لنا سيرتك الذاتية مرفقة بصورة، وسيتم تحديد موعد الكاستينغ خلال 48 ساعة".
كما لم يعتمد راغب على قصة رومانسية في الكليب فقط إنما كان هدفه من هذا العمل أن يوصل رسالة لمحاربة العنف ضد المرأة إذ يظهر راغب في الكليب بشخصيته الحقيقية، ويتأثر بعد مشاهدة فتاة تتعرض للضرب من قبل حبيبها، ويعطف عليها، وتنشأ بينهما علاقة حب بعدها، وترافقه في حفلته على مسرح الأولمبيا في باريس.

علماً أنّ أغنية حبيب ضحكاتي من كلمات الشاعر أحمد ماضي، ألحان زياد برجي وتوزيع ناصر الأسعد، وتم تصويرها في العاصمة الفرنسية باريس، تحت إشراف المخرج وسام سميرة.