الحلقات النهائية من المسلسلات الرمضانية بين التوقُّعات والمُفاجآت!

8:20
12-06-2018
أميرة عباس
الحلقات النهائية من المسلسلات الرمضانية بين التوقُّعات والمُفاجآت!

على مدار ثلاثين حلقة يترقّب الجمهور العربي الأحداث الخاصة بالمسلسلات التي تُعرض خلال الموسم الرمضاني، وقد باتت نهاية هذه الأعمال على مَشارفها في ظل تشوُّق الجمهور لمعرفة أحداث الحلقات النهائية!

 

 

بحسب توقّعاتنا سنرسم النهايات لبعض تلك الأعمال، والبداية مع مسلسل "الهيبة-العودة" وبما أنّ أحداث المسلسل معروفة مُسبقاً، فمن المتوقّع أن تنتهي أحداث هذا المسلسل بطلاق جبل وسمية أي بطل العمل الممثل تيم حسن والنجمة نيكول سابا، كما ستشهد الأحداث تلقّي خبر وفاة أو مقتل عادل شقيق جبل الذي سافر إلى كندا في الحلقات الأولى، وقد بدأ سيناريو العمل التمهيد لحَدَث وفاة عادل من خلال مشهد جَمَع الممثلة القديرة منى واصف بدور الست ناهد إم جبل والنجمة نيكول سابا بدور سمية حينما قامت بالتبصير لها عبر فنجان القهوة قائلة للست ناهد:"فيه طير أسود جايي من عند عادل...".

 

فيما خص مسلسل "طريق"، على الأرجح ستنتهي أحداثه بطريقة مشابهة للرواية المقتبسة منه أي الشريدة حيث يتوفى جابر إثر معاناته من المرض وسط مشهدٍ يجمع البطليْن ورغم أنّ البطلة كانت ترغب بالإنفصال عنه إلا أنّها تعترف له وهو على سرير المرض بأنها لا تقوى على العيش دونه.

 

بالنسبة لمسلسل "أبو عمر المصري" الذي يُقدّم دور البطولة فيه الممثل المصري أحمد عز، بات معلوماً أنّ المسلسل مقتبساً من روايتيْ أبو عمر المصري ومقتل فخر الدين، ولو عدنا إلى الرواية سنستشف أنّ البطل يموت قتلاً في نهايتها، لكن بحسب معلومات صحفية لقد طلب عز من المؤلفة مريم نعوم تغيير نهاية العمل لكي لا تكون تراجيدية بموت البطل، وهنا تقع الحيرة ما إن كانت نهاية المسلسل متطابقة مع نهاية الرواية!

 

أما مسلسل "هارون الرشيد"، فمن البديهي أن تتضمّن حلقة النهاية مشهد وفاة الخليفة إثر معاناته من المرض الذي أخفاه عن الجميع بعدما تستعرض الحلقات التي سبقتها صراعات إبنيْه الأمين والمأمون حول العرش.

 

مسلسل "عوالم خفية"، من المحتمل أن يكتشف البطل هلال كمال (عادل إمام) هوية الشخص أو الجهة التي قتلت صاحبة دفتر المذكرات أي الفنانة مريم رياض والتي من خلال مذكراتها إستخلص الألغاز التي تمحورت حولها الحلقات للقبض على الفاسدين إذ قد تكون مريم تعلم مسبقاً أنها مهدّدة بالقتل من أحد الأطراف فذكرت ذلك في مذكراتها.

 

مسلسل "لدينا أقوال أخرى"، نتوقّع أن تثبت براءة بطلة العمل المستشارة أميرة منصور (يسرا) بعد أن يصرّح الشهود بأقوالهم لتكون نهاية منصفة تجسّد صورة الحق، كذلك الأمر بالنسبة لمسلسل "ضد مجهول" لبطلته غادة عبد الرازق حيث سينال قاتل إبنتها العقوبة بسبب إغتصابه وقتله إبنة البطلة، ومن المحتمل أن نتفاجأ في نهاية المسلسل بأنّ غادة ستكون إمرأة مريضة نفسياً بعد مقتل إبنتها وأنّ صديقتها حنان مطاوع هي من وحي خيالها فقط!

 

أيضاً نشير إلى أنّ مسلسل "العاصوف" سيأتي بأحداث "مفتوحة" في نهايته حيث أنّ صنّاع العمل صرّحوا قبل الموسم الرمضاني بأنّ هذا المسلسل سيُعرض منه عدة أجزاء.