إليكم قائمة أهم الأفلام المصرية المُنتَظرة تحت شعار "البطولة للنجوم أولاً"،فأين النجمات؟!

9:40
06-07-2018
أميرة عباس
إليكم قائمة أهم الأفلام المصرية المُنتَظرة تحت شعار "البطولة للنجوم أولاً"،فأين النجمات؟!

يتم التحضير راهناً للعديد من الأفلام السينمائية، منها ما يتبقّى تصوير بعض مشاهِدها، أخرى إنتهى العمل عليها بشكل كامل وأصبحت جاهزة للعرض، منها ما سيُعرض خلال موسم عيد الأضحى، وغيرها لم يُحدَّد موعد طرحه في دور العرض السينمائية.

 

بدورنا سنقوم بجولة على أبرز تلك الأعمال السينمائية المنتظرة، نذكر مثلاً فيلم " 3 شهور"، بطولة أحمد السقا ومنى زكي، إخراج محمد سامي، تعرّض هذا الفيلم لعدة عوائق أجّلت تصويره في أميركا حتى إنتشرت أخباراً تفيد بتوقّف تنفيذه لحين عاد المخرج لنشر صوَر تجمعه بالسقا لِنفي ما يُنشَر، ولم يتم بشكل رسمي الإعلان عن موعد طرح هذا الفيلم. وهو يعالج قصة رجل متزوّج من إمرأة أميركية يعاني من المشاكل معها بعد إنجابهما مولودهما الأول.

 

أيضاً سيُقدِّم الممثل أحمد حلمي فيلماً جديداً رغم كل التكتّم حول تفاصيل القصة والأبطال في ظل إنتشار أخبار عن طرح هذا العمل مع موسم عيد الأضحى إلا أننا نستبعد ذلك لأنّ الوقت ضيّقاً من أجل الإنتهاء من التصوير ثمّ المونتاج.

 

أما فيلم "يونس" الذي يجسّد دور البطولة فيه الممثل المصري أحمد عز، فتشير المصادر الصحفية إلى أنّه ما زال هناك بعض المشاهِد النهائية التي لم يتم الإنتهاء من تصويرها لكن بحسب معلوماتنا أنّ عز إنتهى من تصوير كافة المشاهِد لذلك بدأ بالتحضير لفيلم "الممر" وبعده  سيقوم عزّ بتصوير الجزء الثاني من فيلم "ولاد رزق".

 

لن ننسى أنّ فيلم "البدلة "هو من أقوى الأفلام الكوميدية التي ستخوض المنافسة السينمائية في موسم عيد الأضحى نظراً لجماهيرية بطله الفنان تامر حسني إلى جانبه الممثل الكوميدي أكرم حسني، ويشاركهما البطولة ماجد المصري، دلال عبد العزيز وغيرهم، وهو مقتبس عن قصة فيلم أجنبي مع تعديلات ليتلاءم مع المجتمع العربي بحسب فكرة وضعها تامر بنفسه، من كتابة أيمن بهجت قمر وإخراج محمد العدل (ماندو). علماً أنّ هذه القصة السينمائية تدور حول ضابطتيْ شرطة (تامر وأكرم حسني) تقع لهما العديد من المفارقات في إطار كوميدي.

 

تحتدم المنافسة بين فيلم "البدلة" و"الديزل" لبطله الممثل محمد رمضان ويشاركه كل من فتحي عبد الوهاب، ياسمين صبري وهنا شيحا، رغم أنّه كان من المقرّر طرح فيلم "الكنز" في هذا الموسم الذي يشارك في بطولته أيضاً رمضان مع الممثلة هند صبري والممثل محمد سعد، لكن تمّ تأجيل عرضه لكي لا يطل رمضان في فيلميْن خلال الموسم عيْنه. وسيُجسِّد رمضان في فيلم "الديزل" شخصية "دوبلير" يتحوّل إلى بطلٍ مع تصاعد الأحداث التشويقية ليعكس صورة الإنسان الذي يواجِه العراقيل والصعوبات فيصبح البطل لقصته ولمن هم حوله بدلاً من أن يكون مجرّد "دوبلير". ومن المتوقّع أن يكون الفيلم مزيجاً بين نوعيْ الرومانسي وأفلام الحركة.

 

من الأفلام المنتظرة أيضاً فيلم "بيكيا" الذي سيتم طرحه قبل عشرة أيام من عيد الأضحى وهو بطولة محمد رجب وأيتن عامر، وهو من نوع الأفلام الكوميدية التشويقية القليلة التي سيشهدها هذا الموسم. يتمحور حول شاب يُدعى مصطفى (محمد رجب) يعمل باحثاً في أدوية السرطان والإيدز، وتعلم منظمة دولية أنّ هناك باحثاً مصرياً لديه بحث يخلّص البشرية من هذه الأمراض، فتحاول خطفه، ليضطر مصطفى للهرب، ويتخفّى في زي بائع روبابيكيا.

 

بالحديث عن الأفلام الكوميدية في موسم الأضحى، نشير إلى أنّ فيلم "الكويسين" سيدخل المنافسة السينمائية خلال هذا الموسم مع أبطاله حسين فهمي، أحمد فهمي، شيرين رضا. وسيشهد عودة القدير حسين فهمي إلى الأدوار الكوميدية في السينما.

 

كما أنّ فيلم "تراب الماس" هو واحداً من الأفلام المُرتقب طرحها سينمائياً ورغم أنّه أنجز منذ عدّة شهور إلا أنّه لم يُعرض بعد، هذا الفيلم كتبه أحمد مراد عن رواية له بنفس الإسم حقّقت وما زالت تُحقِّق أعلى المبيعات حتى الآن، وهو يختلف في طبيعة قصته عن باقي القصص السينمائية المطروحة راهناً، ويشارك في بطولته عدة نجوم منهم آسر ياسين، منة شلبي وعادل كرم.

 

بالإضافة إلى تلك الأفلام، يستعد الممثل يوسف الشريف لعرض فيلم "بني آدم" في ذات الموسم لعيد الأضحى مع فيلم" 122" بطولة طارق لطفي وأمينة خليل، وهو من نوع أفلام الرعب بتقنية سينمائية جديدة في العالم العربي.

 

مع تعداد أسماء كل تلك الأعمال السينمائية التي سنشاهدها خلال الفترة القادمة نلاحظ أنّ البطولة المُطلقة أو الأولى محتكرة على النجوم دوناً عن النجمات اللواتي تشارك في بطولة ثنائية أو ثانية فقط ما عدا فيلم "التاريخ السري لكوثر" لبطلته الممثلة المصرية ليلى علوي لكن لم يتم الإعلان الرسمي عن موعد طرحه.