!واقعة فريدة، ولادة طفلتين توأمين في سنتين مختلفتين

17:06
03-01-2024
!واقعة فريدة، ولادة طفلتين توأمين في سنتين مختلفتين

ستحتفل فتاتان توأمان في كرواتيا بعيد ميلادهما في تواريخ مختلفة ومميّزة، رغم أنهما وُلدتا بفارق زمني بسيط دقيقة واحدة فقط، ولكن في سنتين مختلفتين، وفقًا لما أفاد به مستشفى سبليت يوم الأربعاء.

ففي الليلة التي كان العالم أجمع يحتفل بليلة رأس السنة، كانت امرأة كرواتية تنجب طفلتيها في وقت دقيق ومميّز، فقد وُلدت إحدى الفتاتين في تمام الساعة 23:59 (22:59 بتوقيت غرينتش) في اليوم الأخير من ديسمبر\ كانون الأول 2023، بينما وُلدت الفتاة الأخرى بعد دقيقة واحدة فقط، في حين كانت الساعة منتصف الليل في الأول من يناير\ كانون الثاني 2024، وفقًا لتصريح مسؤول في مستشفى مدينة سبليت الساحلية حيث وُلدت الطفلتان التوأم.

بدوره صرّح رئيس قسم أمراض الفترة المحيطة بالولادة في المستشفى، دامير رويي، لوسائل الإعلام المحلية قائلًا: "إنه وضع فعلاً غير عادي". وذكر أنه خلال مسيرته المهنية شهد ولادة توائم في أيام مختلفة، إلا أن هذه المرة مختلفة فهي تعد الأولى من نوعها وفريدة إذ شهد ولادة توأمين يولدان في سنتين مختلفتين.

وأكد أن الفارق الزمني القصير سيجعل العائلة تحتفل بعيد ميلاد إحدى الفتاتين في ليلة رأس السنة، بينما ستحتفل بالأخرى في يوم رأس السنة. هذه التفاصيل الفريدة تضفي على قصة ولادة التوأم طابعًا استثنائيًا ومميّزاً، وستخلق ذكريات لا تُنسى للأسرة التي ستحتفل بتحديد مواعيد ميلاد توأميها في مناسبتين مميزتين خلال العام.

في هذا السياق، يتجلى الإعجاز الطبي في توافق هذه الولادة المميزة، حيث يبرز دور الفريق الطبي في مستشفى سبليت في التعامل مع حالات الولادة الفريدة وتوفير الرعاية الصحية الملائمة للأم والتوأم. وتعزز هذه القصة من روعة اللحظات الحياتية وتشير إلى تفرد الأحداث الطبيعية التي تبقى في ذاكرة الأسرة والمجتمع.

مع العلم أن هذه الحادثة قد حصلت أيضاً سنة 2021، فقد ولد توأم بفارق 15 دقيقة ولكن في سنتين مختلفتين، وذلك عشية رأس السنة بين عامي 2021 و2022.

وولد أحد التوأمين في ولاية كاليفورنيا، قبل منتصف الليل بدقائق في نهاية عام 2021 والآخر في منتصف ليلة رأس السنة الجديدة 2022 تماما.

فأنجبت الأم فاطمة مادريجال طفلها ألفريدو أنطونيو تروجيلو الساعة 11:45 مساء، وبعد 15 دقيقة ولدت شقيقة ألفريدو، أيلين يولاندا تروجيلو في منتصف الليل مع بداية عام 2022.