نقل المحادثات من هاتف لآخر…ميزة جديدة من واتساب

13:26
01-07-2023
نقل المحادثات من هاتف لآخر…ميزة جديدة من واتساب

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، عن ميزة جديدة في تطبيق واتساب. تسمح هذه الميزة بنقل المحادثات بسهولة من هاتف إلى آخر، حسبما نشره زوكربيرج في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وشارك زوكربيرج مقطع فيديو يشرح آلية عمل الميزة الجديدة التي تسمح بنقل كافة المحادثات من هاتف لآخر عبر مسح رمز القراءة السريع QR Code من الهاتف القديم باستخدام الهاتف الذي يود المستخدم نقل المحادثات إليه، وبشرط استخدام حساب واتساب نفسه بطبيعة الحال.

لاستخدام هذه الميزة، يجب أن يكون المستخدم يستخدم نفس حساب واتساب على الهاتفين. ووفقًا لزوكربيرج، فإن طريقة النقل الجديدة أكثر وضوحًا وأمانًا، حيث لا يتم النقل إلا بين الجهازين وتكون البيانات المنقولة مشفرة بتقنية التشفير التام.

تعد هذه الميزة بديلاً مناسبًا للاعتماد على النسخ الاحتياطية للمحادثات التي يتم تخزينها في خدمات التخزين السحابي مثل iCloud لأجهزة أيفون وGoogle Drive لأجهزة أندرويد.

وحاليًا، تتيح الميزة الجديدة نقل المحادثات بين الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل نفسه، أي من هاتف أندرويد إلى آخر، ومن آيفون إلى آخر، وليس متاحًا نقل المحادثات من أندرويد إلى آيفون، أو العكس.

للوصول إلى الميزة الجديدة على أجهزتهم، يجب على المستخدمين فتح تطبيق واتساب ومن ثم الذهاب إلى الإعدادات، ثم النقر على "المحادثات" واختيار "نقل المحادثات" في الهاتف القديم. سيظهر بعد ذلك رمز QR Code على الشاشة، وبمجرد مسحه باستخدام الهاتف الجديد، ستبدأ عملية النقل عبر اتصال لاسلكي آمن بين الجهازين مباشرةً. تتيح هذه الميزة أيضًا نقل الصور ومقاطع الفيديو بجانب الرسائل النصية.