نصائح للحفاظ على بطارية هاتفك لفترة أطول

11:27
05-07-2023
نصائح للحفاظ على بطارية هاتفك لفترة أطول

يعتمد الكثير منا على هاتفه للعمل والبقاء على اتصال مع الآخرين، لذلك من المهم القيام بكل ما هو ممكن لتجنب تلف بطارية الهاتف خلال فترة قصيرة. ولمساعدتك في ذلك، سنعرض فيما يلي بعض النصائح لتأخير تلف بطارية الهاتف والحفاظ عليها في حالة جيدة لأطول فترة ممكنة:

1. تجنب درجات الحرارة المرتفعة جدًا والمنخفضة جدًا:بطاريات الهواتف حساسة للحرارة وعندما يتعرّض هاتفك لدرجات الحرارة المرتفعة جدًا أو المنخفضة جدًا يمكن أن يقلل ذلك عمر البطارية ويتلفها خلال فترة قصيرة.

وللحفاظ على بطارية هاتفك لفترة أطول، تجنب تعريضه للحرارة المرتفعة أو المنخفضة جدًا، وقد أشارت آبل إلى أن الحفاظ على هواتف آيفون وأجهزة آيباد في درجات حرارة تتراوح بين 20 و 45 درجة مئوية أمر مهم للحفاظ على صحة البطارية، وهذا النطاق مناسب أيضًا لهواتف أندرويد.

2. اتبع ممارسات الشحن الصحيحة: لا تنتظر حتى يصل مستوى البطارية إلى الصفر قبل أن تشحن الهاتف، ولا تشحنه حتى يصل إلى 100%. يُفضل شحن الهاتف بنسبة بسيطة، حيث أن كل بطارية لديها عدد دورات محدودة للشحن، وقد يؤثر التفريغ الكامل بشكل متكرر والشحن الزائد على دورات الشحن.

3. قم بتحديث نظام التشغيل: تأكد دائمًا من تحديث هاتفك بأحدث إصدار من نظام التشغيل، سواء كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد أو iOS. فقد تتضمن التحديثات تحسينات لأداء الهاتف وتطوير صحة البطارية، بالإضافة إلى ميزات جديدة وتحسينات أمنية.

4. استخدم تطبيقات قياس صحة البطارية: يمكن استخدام تطبيقات قياس صحة البطارية لتحديد حالة بطارية هاتفك، حيث يمكنها إظهار السعة القصوى وأداء البطارية بشكل عام. يمكن استخدام تطبيقات مثل "AccuBattery" لمراقبة صحة البطارية، وبعض هواتف أندرويد الحديثة تحتوي على أدوات مدمجة لتقييم صحة البطارية.

5. فعّل وضع توفير الطاقة:يساعد تفعيل وضع توفير الطاقة في تقليل الاستهلاك الإجمالي للطاقة في هاتفك، وهذا يفيد في الحفاظ على عمر البطارية.