ما هي ميزة Map View في صور غوغل و كيف تستخدمها؟

11:35
27-06-2023
ما هي ميزة Map View في صور غوغل و كيف تستخدمها؟

يحتوي تطبيق صور غوغل (Google Photos) على عدة ميزات تساعدك في عرض الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك ونسخها احتياطيًا وتنظيمها وتحريرها ومشاركتها. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي هذا التطبيق على ميزة (Map View) التي تتيح لك رؤية الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك في خريطة لمعرفة المكان الذي التقطت فيه صورًا معينة وتساعدك في التخطيط لرحلاتك المستقبلية. ومن بين هذه الميزات، تتميز ميزة Map View بأنها تتيح لك رؤية صورك ومقاطع الفيديو في خريطة لمعرفة المكان الذي التقطت فيه.

يمكنك الوصول إلى ميزة Map View بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية: بعد فتح تطبيق صور غوغل اختر تبويب "Search" من القائمة السفلية للتطبيق، ثم انقر على "Your Map" في قسم الأماكن (Places). ستظهر خريطة تحتوي على نقاط توضح مكان التقاط معظم صورك، بالإضافة إلى فقاعة تشير إلى آخر صورة التقطتها،

وسيوفر لك ترتيب الصور تحت الخريطة ملخّصًا لجميع الصور المتوفرة. كما تتميز خريطة صورك بأنها تفاعلية، حيث يمكنك بسهولة تحريكها وتكبيرها وتصغيرها.

ويمكنك تغيير طريقة عرض الخريطة بالنقر على الزر الثلاثي. وعند النقر على الفقاعة في الخريطة، ستظهر الصورة بالحجم الكامل، وعند النقر على منطقة معينة في الخريطة، ستظهر لك جميع الصور الملتقطة في تلك المنطقة.

وإذا كنت ترغب في العثور على موقع صورة أو مقطع فيديو معين، يمكنك ذلك بسهولة من خلال فتح الصورة أو المقطع، والنقر على الزر الثلاثي النقاط في الزاوية العُلوية اليُمنى للشاشة، والبحث عن الموقع في قسم "Location"، وستظهر لك خريطة توضح مكان التقاط تلك الصورة أو مقطع الفيديو.