سماعة الرأس "Vision Pro" أحدث ابتكارات آبل لسنة 2023

22:49
05-06-2023
سماعة الرأس "Vision Pro" أحدث ابتكارات آبل لسنة 2023

أعلنت شركة آبل اليوم الاثنين عن تحديث مجموعتها من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ماك باستخدام رقائق وحدة المعالجة المركزية (سي.بي.يو) الخاصة.

وفي حين لم تصدر آبل أي إعلانات كبرى عن منتجات الذكاء الصناعي التوليدي المشابهة لروبوت الدردشة "تشات جي بي تي" أو محرك البحث "بارد" التابع لغوغل، فقد استخدمت الذكاء الصناعي في العديد من الميزات الأصغر، مثل النسخ المباشر للرسائل الصوتية.

كما كشفت آبل عن جهاز "Macbook Air" مقاس 15 بوصة مدعوم بشريحة معالج (إم2) من تصميم الشركة.و يبدأ سعر الكمبيوتر المحمول الجديد المزود بستة مكبرات صوت من 1299 دولارا وسيُطرح في الأسواق الأسبوع المقبل. أما "Macbook Air" مقاس 13 بوصة فسعره 1099 دولارا.

 أجهزة الكمبيوتر الشخصي

عمدت آبل أيضا إلى تحديث جهاز الكمبيوتر الشخصي "ماك استوديو" الخاص بها، قائلة إن شريحة "ألترا إم2" الجديدة يمكنها معالجة برامج الذكاء الصناعي التي لا تملك الرقائق المنافسة ذاكرة كافية للتعامل معها.

وقدمت آبل أيضا إصدارا جديدا من "ماك برو"، أعلى أجهزتها للكمبيوتر الشخصي أداء، والذي زودته أيضا بشريحة (ألترا إم2) ويبدأ سعره من 6999 دولارا. وحتى اليوم الاثنين، كان ماك برو هو آخر كمبيوتر في تشكيلة آبل لا يزال يستخدم شرائح إنتل.

سماعة Vision Pro

Vision Pro هو أول جهاز للواقع المختلط من آبل، يعرض مقطع فيديو لعيون مرتديه.و يتميز الجهاز بنظام تشغيل جديد بالكامل وبواجهة ثلاثية الأبعاد. لا تقتصر التجارب في Vision Pro على حدود العرض ، ويمكن للمستخدمين إنشاء التطبيقات بأي مقياس ووضعها في أي مكان يرغبون فيه.

وذكر الرئيس التنفيذي تيم كوك عن الجهاز ، الذي يبدو وكأنه زوج من نظارات التزلج: "إنه أول منتج من آبل تنظر عبرها، وليس عليها".

كما يُشاع أنه يحتوي على حزمة بطارية منفصلة ويتم التحكم فيه بالعينين واليدين والصوت. بالإضافة يتم وضع Vision Pro كجهاز AR بشكل أساسي ، ولكن يمكنه التبديل بين الواقع الافتراضي المعزز والكامل باستخدام قرص.

الجهاز خالي من أجهزة التحكم ، ويمكنك تصفح صفوف رموز التطبيقات من خلال النظر إليها.

كما يمكنك النقر للتحديد والنقر للتمرير ، ويمكنك أيضًا إعطاء أوامر صوتية. علاوة على ذلك ، تدعم سماعة الرأس ملحقات بلوتوث وتتيح لك توصيل جهاز ماك الخاص بك لاستخدامه داخل سماعة الرأس.

تحتوي سماعة الرأس على واجهة زجاجية وإطار من الألومنيوم ، وتحتوي على أجهزة استشعار وكاميرات وشاشة عرض وجهاز كمبيوتر يبدو أنه مبرد بمروحة. ستعرض سماعة الرأس عينيك بنظام يسمى EyeSight ، وإذا كنت في وضع VR كامل ، فإن الشاشة المتوهجة ستخفيها لتخبرك أنك غير متاح.

ويستخدم الجهاز فيديو العبور الذي يتيح لك رؤية العالم الحقيقي بالألوان الكاملة ، ولكن يمكنك أيضًا عرض كائنات ثلاثية الأبعاد في مساحة حقيقية ، بما في ذلك سحب الكائنات من سلسلة رسائل إلى العالم الحقيقي.

عندما تتحدث إلى الأشخاص عن بُعد ، يمكنك استخدام الصوت المكاني للقيام بأشياء مثل ترتيب مشاركي FaceTime كـ "مربعات فيديو" حول الغرفة. ويمكنك التقاط الفيديو و "إعادة إحيائه" باستخدام كاميرا ثلاثية الأبعاد أثناء وجودك داخل سماعة الرأس.

و تقوم آبل أيضًا بالترويج لمحتوى TV و Arcade على سماعات الرأس ، بما في ذلك المحتوى المتميز من ديزني.

ومن المفترض أن يكون توقيع الرئيس التنفيذي تيم كوك على مجموعة منتجات آبل، وقد نالت هذه المجموعة الثناء من المطلعين على الصناعة ، على الرغم من أنها ستدخل سوقًا لم ينطلق بعد.

المصدر:info3

https://info3.com?news=111581&text=headline&lang=5