تويتر توزع عائدات الاعلانات مع صانعي المحتوى

15:24
15-07-2023
تويتر توزع عائدات الاعلانات مع صانعي المحتوى

أعلنت منصة التدوين المصغر تويتر رسميًا عن إطلاق "برنامج مشاركة عائدات الإعلانات" الذي يسمح لصانعي المحتوى على المنصة بالحصول على جزء من عائدات الإعلانات التي تظهر في الردود على التغريدات التي ينشرونها.

قالت تويتر إنها ستطرح هذا البرنامج على نطاق أوسع خلال شهر أغسطس/ آب المقبل، ليتمكن صانعو المحتوى المؤهلون من التقدم للبرنامج.

كما ذكرت تقارير صحافية أن تويتر بدأت بالفعل دفع الأموال لبعض صانعي المحتوى المؤهلين الذين يمتلكون اشتراكات في خدمة "تويتر بلو" المأجورة.

وكان إيلون ماسك، مالك تويتر، قد أعلن عن البرنامج في شهر فبراير/شباط، وهدف هذا البرنامج إلى تحفيز المحتوى وجذب المزيد من الإعلانات، وزيادة أعداد الحسابات المشتركة في تويتر بلو.

 يمكن للأفراد والمنظمات الانضمام إلى برنامج مشاركة الإعلانات على تويتر، لكنهم يجب أن يلبوا متطلبات معينة مثل أن يتم مشاهدة التغريدات الخاصة بهم على الأقل 5 ملايين مرة في أحد الأشهر الثلاثة الأخيرة، كما سيتم تدقيق الطلبات يدوياً للتأكد من تطابق الشروط المذكورة. 

تأتي هذه الخطوة من تويتر بعد إطلاق منافسها إنستغرام تطبيق Threads، والذي حقق نجاحاً كبيراً بجمعه عدداً كبيراً من المستخدمين في الأيام الأولى لإطلاقه.