تعاون بين وآبل و سامسونج و LG لتصميم أيفون بدون حافات

8:17
27-07-2023
تعاون بين وآبل و سامسونج و LG لتصميم أيفون بدون حافات

تسعى شركة آبل إلى تصميم هاتف آيفون بدون حافات أمامية حول الشاشة، وفقًا لما ذكره تقرير جديد نشره موقع The Elec الكوري الجنوبي.

وأفاد التقرير بأن آبل قد طلبت من شركتي سامسونج وLG  تطوير شاشات لصالحها من نوع OLED تسمح بإزالة كافة حافات آيفون من حولها.

 الشركتان بحاجة إلى تحسين عدة جوانب في تصميم الشاشة، مثل إضافة طبقة رقيقة، و وضع عتاد الكامير اتحت الشاشة. ومن المتوقع أن تستغرق تلك التعديلات وقتًا قبل أن يصبح بإمكانها الانتقال إلى مرحلة الإنتاج الكبير.

 قد يعاني إنتاج شاشات آيفون بهذه المواصفات من صعوبات مثل تجعيد الطبقة الرقيقة وتكون الكاميرا تحت الشاشة بحيث لا يمكن ملاحظتها.

 وعلى الرغم من أن شركة سامسونج تستخدم تقنية "تأثير العدسة المكبرة" للحواف المنحنية في هواتفها، إلا أن آبل قد رفضت استخدام تلك الحواف في هواتف آيفون.

كما تعتبر سامسونج وLG  من بين الشركات الكبرى التي تصنع وتورّد الشاشات لآبل.

 هناك أيضًا تقارير تفيد أن آبل تعمل على تقليل حواف شاشة آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس المقرر إطلاقها لاحقًا هذا العام، وقد قد تواجه بعض التحديات الإنتاجية التي قد تؤدي إلى تأخير الإصدار.

 بشكل عام، يتوقع أن نرى في المستقبل هواتف آيفون بشاشات كاملة بدون حواف أو نتوء أو ثقب، وهذا هو الهدف الذي تسعى إليه آبل وغيرها من الشركات منذ فترة طويلة.