احتفالاً بيوم الأرض العالمي 2024 ... Google تغيّر شعارها الرسمي

9:00
22-04-2024
احتفالاً بيوم الأرض العالمي  2024 ... Google تغيّر شعارها الرسمي

في 22 أبريل/نيسان من كل عام يحتفل العالم وGoogle خاصّةً بيوم الأرض، يهدف هذا اليوم إلى توعية الناس حول أهمية الحفاظ على كوكب الأرض وحمايته من التلوث والتدهور البيئي. كما تُنظم فعاليات مختلفة حول العالم من ضمنها حملات توعية بيئية، وعمليات تنظيف للشواطئ والحدائق، ومحاضرات وندوات تثقيفية حول الاستدامة وحماية البيئة.

وتشمل الأنشطة المُنظمة في يوم الأرض مجموعة متنوعة من الجهود، بدءًا من عمليات تنظيف المناطق الطبيعية المختلفة مثل الشواطئ والحدائق والغابات، وصولاً إلى الحملات التوعوية والتثقيفية حول قضايا البيئة وأثرها على الحياة البشرية والحياة البرية. يتم خلال يوم الأرض العالمي تنظيم فعاليات ثقافية وفنية تسلط الضوء على العلاقة بين الإنسان والبيئة، وتعكس التحديات التي نواجهها بسبب التدهور البيئي وتغير المناخ.

واحتفالاً بيوم الأرض العالمي يغيّر Google شعاره الرسمي ككل سنّة، ولعام 2024، اختارت شركة Google، عرض جمال القارات الست حول العالم. وباستخدام تكنولوجيا الأقمار الصناعية، جمع عملاق محرك البحث صورة مع كل حرف من كلمة Google، توضح جهود الاستدامة العالمية في كل قارة.

للاحتفال بيوم الأرض، أطلقت Google رسومات تعرض جمال القارات الست حول العالم. وباستخدام تكنولوجيا الأقمار الصناعية، أنشأ عملاق محرك البحث صورة مجمعة مع كل حرف من كلمة Google توضح جهود الاستدامة العالمية داخل كل قارة. الهدف من رسومات الشعار المبتكرة هذه هو إعطاء الجمهور جولة حول التغيير البيئي الإيجابي في العالم.

في التفاصيل، تمثل الحروف في يوم الأرض، المناطق التي تظهر جهودًا بيئية إيجابية.

حرف G

الموقع: جزر توركس وكايكوس
تعد جزر توركس وكايكوس موطنًا للعديد من مناطق التنوع البيولوجي. في محاولة للحفاظ على حماية البلاد، بذلت الجزيرة جهدًا لحماية الموارد الطبيعية مثل الشعاب المرجانية واستعادة الأنواع المهددة بالانقراض مثل الإغوانا الصخرية.

O
الموقع: حديقة سكوربيون ريف الوطنية، المكسيك.
تعرف أيضاً باسم Arrecife de Alacranes. وهي أكبر الشعاب المرجانية في جنوب خليج المكسيك.

O
الموقع: حديقة فاتناجوكول الوطنية، أيسلندا
البلاد معروفة بالدببة القطبية. في عام 2008، تم إنشاء موقع التراث العالمي لليونسكو كمنتزه وطني لحماية النظام البيئي في أكبر نهر جليدي في أوروبا وما حوله، ولا بدّ من الإشارة إلى أن هذه المنطقة قادرة على إنتاج مناظر طبيعية ونباتات نادرة.

G
الموقع: حديقة جاو الوطنية، البرازيل
إذا كنت ترغب في قضاء بعض الوقت في الغابة، فالبرازيل توفر لك كل ما تحتاجه. تعدّ Parque Nacional do Jaú واحدة من أكبر محميات الغابات في أميركا اللاتينيّة. يقع موقع اليونسكو للتراث العالمي هذا في قلب غابات الأمازون، ويحمي العديد من الحيوانات المهدّدة بالإنقراض.

L
الموقع: السور العظيم الأخضر، نيجيريا

لنعيدك إلى أجواء الحر، يأخذنا Google إلى نيجيريا. ويتمثل هدف المبادرة التي يقودها الاتحاد الأفريقي في استعادة الأراضي المتضررة من التصحر في جميع أنحاء أفريقيا. ولمكافحة ذلك، قامت المجموعة بزراعة الأشجار والنباتات الأخرى بطرق مستدامة. ومن خلال القيام بذلك، شهدت المجتمعات في المنطقة زيادة في الفرص الاقتصادية والأمن الغذائي والقدرة على التكيف مع المناخ منذ عام 2007.

E
الموقع: محميات جزر بيلبارا الطبيعية، أستراليا
ولإنهاء الرحلة حول العالم، المحطة الأخيرة لجوجل هي إحدى محميات جزيرة بيلبارا الطبيعية في أستراليا. وتساعد هذه المحميات على حماية النظم البيئية الهشة والموائل الطبيعية النادرة بشكل متزايد والأنواع المهددة أو المهددة بالانقراض. وتشمل بعض الأنواع السلاحف البحرية والطيور الساحلية والطيور البحرية.

بمناسبة يوم الأرض، يحتفل العالم بجهوده المشتركة في الحفاظ على كوكبنا والحفاظ على تنوعه البيولوجي. تنظم العديد من الفعاليات والمبادرات حول العالم لتسليط الضوء على قضايا البيئة والتحديات التي نواجهها، ويعكس ذلك التزام البشرية المتزايد بالاستدامة والمسؤولية البيئية. وبهذه المناسبة، تتبنى Google دورًا مهمًا في نشر الوعي، حيث يُغيّر شعاره الرسمي ليعكس رسالة الحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجي. من خلال عرض جمال القارات الست حول العالم، يلقي Google الضوء على جهود الاستدامة العالمية ويشجع المستخدمين على المشاركة في حماية البيئة. إن يوم الأرض يذكّرنا بأهمية التعاون والعمل المشترك من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة ولكوكبنا الجميل.