إليك طريقة إضافة جهات اتصالك بإستخدام QR code في واتساب

13:31
03-09-2023
إليك طريقة إضافة جهات اتصالك بإستخدام QR code في واتساب

يعد تطبيق واتساب، تطبيق المراسلة الفورية الشهير، أحد أفضل الطرق للبقاء على اتصال مع أصدقائك وعائلتك وزملائك. إلى جانب حفظ الأسماء والأرقام يدويًا، تتيح لك المنصة المملوكة لميتا مشاركة التفاصيل الخاصة بك وحفظ جهات اتصال الأشخاص الآخرين باستخدام رمز الاستجابة السريعة QR code، وفقا لموقع Indiana Express.

إذا كنت تريد تجنب متاعب إضافة الأشخاص يدويًا إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، فإليك كيفية العثور على التفاصيل الخاصة بك ومشاركتها باستخدام QR code في واتساب.

للعثور على رمز QR الخاص في واتساب ومشاركته، افتح التطبيق على هاتفك وانقر على قائمة النقاط الثلاث في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة.

من القائمة المنسدلة، اضغط على "الإعدادات" وستظهر صفحة جديدة.

على الجانب الأيمن من صورة ملفك الشخصي، انقر على أيقونة QR code وستتمكن الآن من رؤية QR الخاص بك ضمن قسم "الرمز الخاص بي".

يمكن لمستخدمي ,واتساب  إما مسح رمز QR الذي تم إنشاؤه باستخدام الكاميرا الخاصة بهم أو يمكنك إرساله بسهولة إلى الآخرين باستخدام زر "مشاركة" الذي يظهر في الأعلى.

وتشبه عملية إضافة أشخاص إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك باستخدام رمز QR  إلى حد ما كيفية مشاركة التفاصيل الخاصة بك.

وللقيام بذلك، قم بتشغيل تطبيق واتساب على هاتفك واختر "الإعدادات" من قائمة النقاط الثلاث في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة.

الآن، يمكن النقر على أيقونة QR الموجودة على الجانب الأيمن من صورة العرض الخاصة بك، وذلك للانتقال إلى قسم "مسح الرمز". في حالة عدم تمكن تطبيق واتساب من استخدام الكاميرا، يُرجى منح الإذن اللازم، وستتمكن من إضافة مستخدمين آخرين إلى قائمة جهات اتصالك بكل سهولة عن طريق مسح رمز QR ضوئيًا.

إذا كنت ترغب في حفظ تفاصيل شخص ما عبر رمز QR، يُرجى النقر على أيقونة تشبه المعرض في الجزء الأسفل الأيسر، وسوف تتمكن من مسح الرمز ضوئيًا يدويًا من صورة مخزنة على جهازك.