×

Notice

There was a problem rendering your image gallery. Please make sure that the folder you are using in the Simple Image Gallery Pro plugin tags exists and contains valid image files. The plugin could not locate the folder: media/k2/galleries/21240

إطلاق الساعة الذكية “Wear OS” من واتساب

9:17
21-07-2023
إطلاق الساعة الذكية “Wear OS” من واتساب

أطلقت خدمة المراسلة الفورية واتساب تطبيقها رسميًا للساعات الذكية العاملة بنظام “ WearOS” بعد فترة تجريبية استمرت عدة أشهر.

يتطلب التطبيق وجود نظام WearOS 3 الأحدث لتثبيته واستخدامه في الساعات الذكية.

و يمكن للمستخدمين الآن إرسال الرسائل، وبدء محادثات جديدة، والرد على الرسائل، وإرسال رسائل صوتية، واستقبال المكالمات مباشرةً من ساعاتهم.

 إذا كانت الساعة الذكية أيضًا تدعم اتصال الشبكات الخلوية، فيمكن للمستخدمين الاستفادة من جميع المزايا المتاحة دون الحاجة إلى هاتف قريبًا أو متصل بالساعة.

كما  يمكن لمستخدمي ساعات WearOS تحميل تطبيق واتساب مجانًا من متجر Google Play، وقد يظهر إشعار لبعض المستخدمين بتوفر التطبيق داخل المتجر.

 في المستقبل، ستتوفر بعض التطبيقات الثالثة لساعات WearOS، بما في ذلك 3 تطبيقات مصغرة من Spotify وتطبيق مصغر من Peloton للتمارين الرياضية. 

وتسعى واتساب إلى تعزيز وجودها في مختلف المنصات في ظل وجود عدد ضخم من المستخدمين، إذ يشير آخر التقارير إلى وصول قاعدة مستخدميه إلى 2.24 مليار مستخدم نشط.

يذكر أن هناك عددًا محدودًا من الساعات الذكية المتاحة في الأسواق تعمل بتحديث “وير أو إس 3″، علمًا بأن جوجل أيضًا قد أعلنت عن الإصدار الرابع من النظام مع مزايا مختلفة مثل النسخ الاحتياطي السحابي، وتحسين أداء البطارية، وإضافة المزيد من التطبيقات وغيرها.