أصوات معيّنة للرجال...تجذب المرأة وتُثيرها!

13:49
17-09-2019
أصوات معيّنة للرجال...تجذب المرأة وتُثيرها!

من المؤكد أن نبرة صوت الرجل ليست هي المعيار الوحيد الذي يربط الرجل بالمرأة، إلا أنها من المميزات الأساسية ومن المظاهر الجمالية الضرورية عند الذكور التي تؤثر في العلاقة التي تجمعهم بالسيدات بشكل غير مباشر. فما هو تأثير نبرة صوت الرجل على المرأة؟

فسيولوجياً، وبما أن الأذن مرتبطة بالدماغ عن طريق مجموعة من الأعصاب، لذلك هناك علاقة مباشرة بين ردات فعل بعض مناطق الدماغ وبين نوعية الصوت.

وبشكل عام، يحتوي مخ الرجل على مناطق مختلفة للأصوات، منطقة منها تتأثر بصوت المرأة، والأخرى بصوت الرجل، إلا أن مخّه فعلياً يستجيب لصوت المرأة بطريقة سريعة، وهو ما يسُتغل في بعض الإجراءات التسويقية؛ فإذا تكلمت المرأة سواءً في اجتماع أو أي مكان آخر، نلاحظ أن رد فعل الرجل واستجابته نحوها تكون أعمق وأكبر من ردة فعله تجاه الرجل، هذا بالإجمال العام.

كما ان  تأثير صوت الرجل على المرأة عبارة عن رسالة “استثارة إعجاب” بالمفهوم العام، ما يعني طلب انجذاب المرأة له. وغالباً ما تنجذب المرأة لصوت الرجل إما الهادئ أو الدافئ أو المنخفض من ناحية النبرة على أن يكون صوتاً رجولياً، وهذا ما يثيرها في الواقع، وبالنسبة لها، يُعد عاملاً من أحد عوامل الارتباط به، بخلاف الرجل صاحب النبرة العالية، أو غير الرجولية، وكذلك تفتقد للدفء في العبارات التي ينطقها.